حوادث وقضايا

بالصور العمليات الخاصة تصفي تشكيل عصابي ينتحل صفة ضباط ويخطفون الاجانب بالقاهرة

IMG_٢٠١٦٠٣٨٤_٠٩٢٤١١

كتبت/لمياء الباجوريIMG_٢٠١٦٠٣٨٤_٠٩٣٠٢٢ IMG_٢٠١٦٠٣٨٤_٠٩٣١١٤ FB_IMG_1458831821716

نجح رجال العمليات الخاصة في تصفية وقتل 5 عناصر، كونوا تشكيلا عصابيا لخطف السياح الأجانب بالقاهرة وسرقتهم بالإكراه، وتورطوا في عشرات الجرائم التي ارتكبت ضد سياح وأجانب خلال الفترة الماضية.

أكدت مصادر أمنية في ، أن حملة مكبرة شارك فيها رجال العمليات الخاصة وتشكيلات قتالية بالتنسيق مع الأمن العام والمباحث الجنائية تحركوا بناء علي معلومات الأمن الوطني إلى منطقة منتجع النخيل بالتجمع الخامس – مقر تجمع أفراد العصابة – وتم مداهمة الوكر وتبادلت الشرطة مع المتهمين إطلاق الرصاص مما أسفر عن مقتلهم جميعًا داخل ميكروباص عند محاولتهم الهروب.

وكشف مصدر أمني بمدرية أمن القاهرة، أن المتهمين كانوا ينتحلون صفة ضباط شرطة وإختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه، مشيرًا إلى أنه تم تحديدهم ومكان أختباهم بالقاهرة الجديدة وعلي الفور تم عمل مأمورية لضبطهم وأثناء الضبط تم تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة، مما أسفر عن مصرع عناصر التشكيلوهم “طارق سعد عبد الفتاح” مقيم في الشرقية، و”صلاح على السيد محمد” من القليوبية، و”مصطفى فكرى عوض” مقيم في القاهرة، و”صلاح السيد على” مقيم في القليوبية و”مصطفى بكر عوض” من دار السلام بالقاهرة، بعد تزويرهم بطاقات الرقم القومي وكارنيهات على أنهم ضباط بقطاعات مختلفة بوزارة الداخلية.

وبعد جمع المعلومات والتحريات توصل رجال البحث الجنائى إلى أن المتهمين كانوا يقومون بمزاولة نشاط إجرامي في مجال السرقات وخطف الأجانب منذ 3 أعوام بمناطق الهرم وأكتوبر والشخ زايد والقاهرة الجديدة.

وبعد تقنين الإجراءات تم إرسال مأمورية ضمت قوات الإرهاب الدولى من قطاع الأمن المركزي والأمن العام والأمن الوطنى، قاموا فجر اليوم بمداهمة مقر وجود المتهمين بالتجمع الخامس إلا أن المتهمين حاولوا الفرار وتم تبادل إطلاق الأعيرة النارية.

وأوضح مصدر أمني أنه من المرجح أن يكون التشكيل وراء جريمة قتل الطالب الإيطالى الذي تم العثور على جثته بطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: