الشارع السياسى

خلال افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم .. وزير الأوقاف : كتاب الله محفوظ بعنايته ولايتطاول عليه إلا شقي

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة “إن الكمال لله وحده ولكيانه وكتابه العزيز (القرآن الكريم) فهو كتاب الكمال والجمال لغة وأسلوبا ومعنى وجمالا، يتدفقان منه تدفقا واحدا”.. مؤكدا أن معاني القرآن الكريم تصل إلى القلب فهو أصدق الحديث وأزكاه وأطيبه من قال به صدق ومن حكم به عدل ولا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.

 

وأكد جمعة – في كلمة له نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال افتتاح المسابقة العالمية ال(29) للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الأوقاف برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئاسة وزير الأوقاف – أن القرآن الكريم محفوظ بعناية الله عز وجل، منوها بأنه لا يتطاول على كتاب الله إلا شقى.

 

وأضاف أنه كلما ازداد تطاول المتطاولين على كتاب الله، كان ردنا عليه عمليا وتطبيقيا، بمزيد من العناية له حفظا وسلوكا ورعاية ومنهج حياة، وازداد عدد الباحثين عن منهجه، فهو كتاب الجمال والكمال.. مشيرا إلى أن ديننا علمنا التفاني والرقي والعطاء والصبر والصفح والصدق، وأن القرآن الكريم يعلمنا القيم الإيمانية والأخلاقية والإنسانية ويحدثنا عن كافة الخصال الإنسانية الكريمة.

 

ووجه وزير الأوقاف الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي راعي القرآن وأهله، مشيرا إلى توجيهات الرئيس في احتفالات الوزارة بليلة القدر بمضاعفة مكافآت الناشئة وذوي الهمم حيث تم مضاعفة المبلغ، وهو خير دليل على اهتمام الدولة بالقرآن الكريم والعناية بأهله، فلا يكرم أهل القرآن إلا كريم.

 

وأكد أن المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تنظمها الوزارة تعد عرسا قرآنيا فريدا ينطلق من أرض الكنانة من قاهرة المعز ليزين سماء الدنيا بأسرها وينير أجواءها ويحمل أجمل معاني السماحة واليسر وفهم صحيح الدين من مصر للدنيا كلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: