الشارع السياسى

الرئيس السيسي يوجه رسائل هامة للمصريين اثناء لقائه في الشباب بالبرنامج التأهيل الرئاسي

IMG_2180

كتب/محمد عبداللة

لم نحشد الدولة بأكملها لمواجهة الحرب على الإرهاب

نتعامل بحذر حتى لا نؤذى الأبرياء

لو التغيير مش تحت السيطرة متتوقعش نتائجه

اللى هياخد حاجة منكم هياخدها بضعفكم وتمزقكم

حملت كلمة الرئيس السيسي، خلال الدورة الثانية للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، العديد من الرسائل الهامة لجميع اطياف الشعب، والتى نسردها لكم وفقا لفيديو لقاء الرئيس مع شباب البرنامج، والذى بثه التليفزيون المصرىن اليوم، الثلاثاء.

الرئيس السيسى: رفضت خطة إجلاء أهالى العريش منذ…

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن البرنامج الرئاسى صنع ليوجد فرصة جيدة لإعداد جيل جديد من أجل تولى المسئولية بشكل علمى ويكون متاح له القدرة عندما يتولى مسئولية فى وظيفة ما وخاصة الوظائف الكبيرة بالدولة، ليديرها بشكل جيد، موضحاً أن البرنامج الرئاسى يهدف لتأهيل الشباب على الأداء عند تولى العمل، والتقدم بشكل أكبر.

السيسى: البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقدرة… by youm7

وأضاف الرئيس أن البرنامج يهدف لإتاحة الدولة فرصة لأبناء الدولة المصرية لتولى أمورها، مشيراً إلى أن الدراسة تتم على المستوى، الذى يتم التعرف من خلاله النظر بشكل مختلف للدولة.

الرئيس السيىسى : “مصر مش عزبة حد” ويؤكد: “سيناء… by youm7

وكشف الرئيس إنه عرض عليه خطة تتضمن إجلاء جميع أهالى العريش، حتى يتسنى التعامل مع التنظيمات الإرهابية، التى تعمل على إشاعة الخوف والرعب والفزع والتشكيك فى دور الدولة وحماية المواطنين، وتابع: “قلنا لا وخلى الناس عايشة، واحنا بنتعامل بحذر حتى لا نؤذى الأبرياء الموجودين”.

وشدد الرئيس على أن مصر تخوض مواجهة كبيرة وحربا ضد الإرهاب منذ 40 شهرا، ورغم ذلك لم تحشد الدولة بكاملها لمواجهة ذلك، موضحاً أن التشكيك فى هذا الأمر يؤكد أن هناك عمقاً فى المخطط.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته أمام طلبة الدورة الثانية للبرنامج أن إجلاء القرى والمدن ليس بالأمر الصعب، ولكننا لم نفعل ولن نفعل ذلك، وتابع: “التعامل يتم الآن مثل الجراح الذى يزيل الخطر دون أن يتأذى بقية المواطنين”.

وقال الرئيس السيسى، فى كلمته خلال زيارته للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، إن الإرهابيين يقومون بأشياء مختلفة كلما تماسكت الدولة أكثر، وظهر هذا فى حادث الكنيسة البطرسية، قبل كشف الموضوع واحتواء الموقف.

وتابع: “ظروف المنطقة صعبة ونحن جزء منها، ولذلك فنحن نعانى من هذه الظروف الصعبة، ومافيش خطر على الدول المصرية إلا إذا ضعفت الروح المعنوية للمصريين، أو فقدنا ثقتنا فى أنفسنا أو ثقتنا فى قدرة الدولة على حمايتها”.

وأوضح أن: “هناك الكثير من الأسر المصرية تدفع الثمن، ولما نكرم أسر الشهداء كلنا دموعنا بتنزل، وما تنسوش أن فيه ناس قدمت وبتقدم وهاتقدم كى تظل مصر، وسيناء تبقى سيناء بتاعت مصر.. لأن هناك من يحاول أن يؤثر عليكم يا مصريين ويقول كلام ويكرروه.. لا.. هذه دولة مؤسسات ومش عزبة حد..مصر مش عزبة حد.. لا عزبة رئيس أو رئيس وزراء أو عزبة وزير.. مصر بتاعت المصريين ومحدش يقدر يعمل كدا.. إنما ممكن يتعمل فى مصر كدا وقت ضعفكم وتمزقكم فيسهل النيل من مصر”.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة للجيش والشرطة مع الرئاسة بشأن الموقف الأمنى، ليس فى سيناء فقط ولكن فى ربوع مصر، لأن تأمين رقعة مصر بالكامل يحتاج إلى جهد وموارد كثيرة.

وتابع الرئيس: “من وقت لآخر ينفذ عدد من الجماعات الإرهابية عمليات مسلحة، ويتم القبض عليهم داخل الحدود أو على الحدود، فكم شخص يعرف حجم الموارد التى يتم وضعها لضبط هذا؟”.

وأردف السيسى: “فى ناس صاحية على مدار 24 ساعة فى أماكن لا يدخلها بشر، وبتروحها قوات محدش شايفها ولا حاسس بيها، ولا عارف هى بتعمل أيه ولا بتاكل أيه ولا بتشرب أيه عشان تعمل ده؟، لافتاً إلى أن عملية العريش تحتاج إلى تفكير، متسائلا: “لماذا فى ذلك التوقيت وتلك الفترة”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن وحدة المصريين تخمد محاولات النيل من دولتهم، مضيفًا: “اللى هياخد حاجة منكم هياخدها بضعفكم وتمزقكم”.

وناشد الرئيس السيسي الشعب المصرى قائلًا: “خليكم واحد لو خايفين على أى حتة فى مصر”، مشددا على أن الشعب المصرى بتماسكه هو الحامى الوحيد لمصر، متابعا: “وافتكروا كويس قبل 11 فى نوفمبر اللى فات المصريين عملوا إيه”.

وأكد الرئيس خلال كلمته مع طلاب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، أن ما فعله المصريون خلال الفترة السابقة من تحملهم لأصعب المواقف سيسجل فى التاريخ، مضيفًا: “سجل المصريون بأحرف من نور تاريخا عظيما لبلادهم، من غير ما يحد يوعيهم هم واعين، لأنهم خلوا بالهم من بلادهم بحرصهم ووعيهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: