الشارع السياسى

حمله لمؤيدي قانون الارهاب يوم الجمعه القادمة

متابعه/محمدعبدالله
6 يوليو 2015
انطلقت حملة أنشأها مؤيدي قانون الإرهاب ، تهدف لمقاطعة كل الصحف المصرية الورقية والإلكترونية يوم الجمعة القادم ، بهدف التأثير عليها،وذلك في  مواجهة حملة الصحافهimages (21)ونقابة الصحافيين لإلغاء المواد التي تجيز الحبس من مشروع القانون،وذلك نظراً لموقف نقابة الصحفيين الرافض لبعض مواد قانون مكافحة الإرهاب الجديد. ورفعت الحملة شعار “نقابة الصحفيين تدعم الإرهاب”.
وذكرت ” العربية ” في نفس السياق قال حسام نصار، وكيل أول وزارة الثقافة السابق ومؤسس الحملة، إن “بعض الصحف المصرية كانت عبئا على الدولة والجيش في الحرب على الإرهاب. وإكتشفنا أنها تنشر الأكاذيب وتروج لمزاعم جماعات الإرهاب والعنف والإخوان سواء بقصد أو دون قصد. وكان أخرها ما حدث الأربعاء الماضي حيث نشرت بعض الصحف، دون إلتزام أو وعي، البيانات المغلوطة والتي روجتها الصحف الغربية ومواقع الإخوان عن سقوط 64 قتيلاً من الجيش على خلاف الحقيقة. مما تسبب في إثارة البلبلة وخداع الرأي العام”.
وتابع نصار قائلاً، “جاءت هذه المادة من قانون مكافحة الارهاب لتضع حدا ونهاية لهذا السقوط الإعلامي ولوقف العبث بأمن واستقرار الوطن في هذه المرحلة العصيبة من تاريخه”.
وأضاف أن رفض نقابة الصحفيين لقانون الإرهاب يعتبر وقوفاً ضد رغبة الأغلبية الساحقة من الشعب المصري، “ولذلك دعوت كل الوطنيين إلى مقاطعة الصحف الجمعة القادمة والامتناع نهائيا عن شراء أو قراءة الصحف المطبوعة، أو تداول وتصفح المواقع الإلكترونية حتى يفهم الجميع أن السلطة للشعب، وهو سيد السلطات، وأن الشعب سوف يتصدى بكل قوة لأي محاولة لشيوع الفوضى الإعلامية والتي كانت سببا في كل الخراب الذي لحق بمصر منذ يناير 2011 وحتى الآن”. وأكد أن الحملة لاقت رواجًا وتجاوبًا كبيرًا وتفاعل معها الكثير من المواطنين من الشعب المصري:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: