الشارع السياسى

وزيرا النقل والرى يناقشان المشروعات والتنسيقات المشتركة بين الوزارتين

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، الدور الحيوي لوزارتي الري والنقل في خدمة الأهداف التنموية بمختلف محافظات الجمهورية.. مشيرا إلى أهمية التذليل الفوري لأي معوقات تواجه المشروعات المشتركة بهدف الانتهاء منها طبقا للجدول الزمني المحدد لها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي لوزير الري ،اليوم الخميس مع المهندس كامل الوزير وزير النقل، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين، لبحث الموضوعات والتنسيقات المشتركة بين الوزارتين، وتذليل أي معوقات تواجه المشروعات المشتركة.

 

وأشار سويلم إلى قيام وزارة الري بتطهير كافة الترع والمصارف على مستوى الجمهورية لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة مع الحفاظ على الجسور لمنع التأثير السلبي على الطرق التي تتواجد على جسور المجاري المائية، مع مراعاة عدم إعاقة أعمال التطهير للحركة المرورية على الطرق المجاورة.

 

من جهته، أكد وزير النقل حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين والاستفادة من المشاريع التي نفذتها وزارتي النقل والموارد المائية والري (أهوسة ملاحية من الدرجة الأولى – كباري متحركة – أعمال التوسعة والتعميق والتكريك للترع الملاحية)، وتعظيم دور النقل النهري وزيادة حجم مشاركته في نقل البضائع واستغلال المميزات التي يتمتع بها النقل النهري (تقليل الكثافات المرورية والحوادث علي الطرق – توفير الوقود …. إلخ)، وذلك في إطار سياسات الدولة لفتح شرايين جديدة للنقل لخدمة الاقتصاد القومي.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض أعمال إعادة تأهيل وتشغيل الممر الملاحي لترعة الإسماعيلية لخدمة نقل البضائع للمناطق الصناعية بكل من شبرا الخيمة، مسطرد د، أبوزعبل، والعاشر من رمضان وربطها بشبكة النقل النهري وزيادة أحجام النقليات بالنقل النهري وتخفيف الضغط على الطرق بمنطقة الدلتا.

 

كما تم التأكيد على مواصلة التنسيق بين أجهزة الوزارتين فيما يخص أعمال تنفيذ المحاور الرئيسية أعلى المجاري المائية ونهر النيل، وكذلك أعمال رصف الطرق على جانبي المجاري المائية، خاصة مع الأهمية الكبيرة لهذه المحاور في تسهيل الحركة وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة والربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

 

وجرى الاتفاق على مواصلة التنسيق المشترك بين الوزارتين فيما يخص أعمال رصف البر الأيمن لترعة السلام، على أن يتم تنفيذ الأعمال بمعرفة وزارة النقل، مع الإشراف الفني لوزارة الموارد المائية والري لصيانة أو إحلال أي أعمال صناعية مائية أسفل الطريق حال احتياجها لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: