تعليم

وزير التربية والتعليم يلتقي 50نائبا برلمانيا وعلي راسهم توفيق عكاشة

تنزيل

كتبت/هند عبدالحميد

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم تفاصيل استقبال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية التعليم والتعليم الفنى، ٥٠ نائبًا برلمانيًا على رأسهم توفيق عكاشة، فى مكتبه، لمناقشة قضايا المنظومة التعليمية، والاستماع إلى مقترحاتهم لحل أزمات التعليم.
وقال المصدر، ان أحد النواب عرض على الوزير تشكيل مجلس قومى للتعليم خاص بنواب البرلمان، بمشاركة وزارتى والتعليم العالى والتربية والتعليم لعقد اجتماعات دائمة ومناقشة المشكلات وحلها أولًا بأول.
وأكد المصدر أن أبرز مطالب نواب البرلمان هى إلغاء مجانية التعليم، وهى القضية التى أثارتها البرلمانية آمنة نصير مؤخرًا، ورفع ميزانية التعليم بالمحافظات، والعمل على تطوير اللامركزية.
وفيما يخص مشاركة رجال الأعمال فى بناء المدارس، قال النواب للوزير إنهم سيسعون لتكوين رابطة من رجال الأعمال يساهمون من خلالها فى تطوير التعليم، مشيرًا إلى أن النائب توفيق عكاشة عرض على الوزير، أثناء اللقاء، استخدام قناة «الفراعين»، التى يمتلكها، فى جمع تبرعات لبناء مدارس وفصول جديدة للقضاء على مشكلة الكثافة الطلابية.
وشدد المصدر على أن الوزير لم يكن راضيًا عن فكرة إلغاء مجانية التعليم، معتبرًا أن ذلك القرار يُحمل أولياء الأمور أعباء جديدة، وهو ما لم يقبل به إلا إذا كان فى إطار عادل يتحمله الطالب وولى الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: