عرب وعالم

حريق ضخم باحد فنادق دبي بالقرب من برج خليفة واصابة 14شخص

FB_IMG_1451590668602

كتبت/إيمان النويهي FB_IMG_1451590534657

اندلع حريق ضخم الليلة في أحد فنادق دبي أثناء الاستعدادات للاحتفال برأس السنة في منطقة برج خليفة.

وأفاد مراسل “سكاي نيوز” المتواجد في المكان، أن الحريق اندلع في فندق “العنوان adress” القريب جدًا من منطقة برج خليفة في الساعة التاسعة وعشر دقائق بتوقيت دبي، وأظهرت صور البث التلفزيوني ألسنة اللهب تتصاعد من أسفل البرج إلى أعلاه بسرعة فائقة.

وقال إن سيارات الإسعاف ورجال الإطفاء وصلوا مبكرا إلى مكان الحريق للسيطرة عليه، كما قام رجال الأمن بإدخال الجماهير التي تترقب الاحتفالات إلى مول دبي لإبعادهم عن منطقة الحريق.

وقالت مصادر الدفاع المدني على “تويتر” إن الأمن في دبي تمكن من إخلاء الفندق في وقت قياسي.

ولا يعرف ما إذا كان الحريق سيحول دون الاحتفال برأس السنة الليلة وإطلاق الألعاب النارية التي تعتزم دبي إطلاقها الليلة في المنطقة القريبة من مكان الحريق.
اندلع حريق ضخم في أحد فنادق دبي، مساء الخميس، وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه على موقع “تويتر” أن الحريق اندلع “في فندق العنوان داون تاون”.

وأضاف المكتب في تغريدة أخرى: “تقوم الآن الجهات المختصة وفرق الدفاع المدني بالعمل على إخلاء الفندق والتعامل مع الحريق”. وتابع أن الحريق نشب من الخارج بالطابق العشرين، وتوجد 4 فرق إطفاء في الموقع للتعامل مع الحريق.

وبعدها بقليل، أعلن المكتب السيطرة على 90% من الحريق، متوقعا أن يتم “السيطرة على الحريق بالكامل خلال نصف ساعة”. وأضاف أنه تم تسجيل 14 إصابة بسيطة وتسجيل حالة متوسطة وإصابة بجلطة قلبية جراء التدافع والدخان المنتشر جراء الحريق وليس من بين المصابين أي أطفال.

وقال مصدر لـ CNN إن الحريق نشب في شقة عندما اشتعلت الستائر، فيما قالت شاهدة عيان لموقع سي إن إن بالعربية: “كنا نستمتع بالعشاء عندما نشب الحريق في الفندق حوالى الساعة 9:35 مساءً.. واستجابت الشرطة فورا بإخلاء الجميع في عملية منظمة جدا، أرشدونا إلى أين نذهب وماذا نفعل.. وخرجنا بسلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: