الشارع السياسى

ننشر كلمة الرئيس السيسي في احتفالات اعياد الشرطة والرسائل الهامة ومواقفة الانسانية

1201623122624133Untitled-1

كتبت/لمياء الباجوري

•• الرئيس للعالم: استقرار الدول ليس لعبة فى يد أحد
•• الرئيس للشعب التونسى: “خلو بالكم من بلدكم”
•• السيسى: أسر الشهداء اكدوا لى أن “أولادهم مش خسارة فى مصر”
•• الرئيس يطلب التفاف أسر الشهداء حوله أثناء كلمته..ويؤكد:”اليوم ده صعب عليا جداً”

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مجموعة من الرسائل المهمة خلال الاحتفال بـ”عيد الشرطة” الـ64 بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وظهر على الرئيس السيسى تأثره الشديد، خلال منحه الأوسمة لأُسر الشهداء، وحرص على حمل أطفال الشهداء الذى كانوا برفقة أمهاتهم اللاتى ترملن مبكراً، وظهر تأثره الشديد عندما حمل رضيعاً لأحد هؤلاء الأبطال.

دموع الرئيس
وحرص الرئيس السيسى على تبادل أطراف الحديث مع آباء وأمهات وزوجات وأبناء الشهداء المكرَّمين، وغالب الرئيس دموعه عندما استقبل أب قدم أبناءه الثلاثة شهداء للوطن، ثالثهم كان طالباً بكلية الطب ثم تركها ليلتحق بكلية الشرطة، وبعد تخرجه لحق شقيقيه شهيداً على أرض سيناء.

وأفصح الرئيس السيسى، عن جزء مما دار بينه وبين أسر الشهداء، حيث أجمعوا على أن “أولادهم مش خسارة فى مصر”، كما حرص الرئيس على جلب أسر الشهداء الذين منحهم الأوسمة للوقوف بجواره أثناء إلقاء كلمته، وتابع قائلاً: “يا ترى هتسمحولى أتشرف بيكو جنبى هنا، ممكن من فضلكم”، وهو ما قوبل بفرحة كبيرة من أسر الشهداء، كما قوبل بتصفيق حار من الحاضرين.

يوم صعب
و قال السيسى: “اليوم ده صعب أوى عليا وعلى كل من يتابعنا ويشاهد الثمن الذى يدفعه ولاد مصر لأجل ولاد مصر”، ثم طلب من الحضور، قبل كلمته، الوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء.

وأضاف الرئيس: “فليحيا شعب مصر عزيزاً أبيا، وتحية واجبة نقدمها اليوم لشهداء الشرطة المصرية الذين بذلوا أرواحهم من أجل مصر وشعبها، فى المناطق المستهدمة من الجماعات الإرهابية”.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الاحتفال بعيد الشرطة، اليوم بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة: “نقول لذويهم إننا لن ننساهم أبدا ولن نتخلى عنكم أبدا ولن نترك أبدا أبدا ثأرهم”.

ودعا الرئيس السيسى، إلى المزيد من التركيز فى مجال تطوير جهاز الشرطة من أجل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين، مشيداً بما يقوم به جهاز الشرطة من توعية لكافة أفراده فى مجالات حقوق الإنسان، وتقدم بالشكر لجميع أفراد الشرطة على تأمين الانتخابات البرلمانية وخروجها بهذا المظهر المشرف.

وأكد الرئيس السيسى، على دور رجال الشرطة فى مواجهة الإرهاب ودورهم المتواصل فى تقديم الخدمات المدنية للمواطنين فهم يساعدون فى بناء مصر الجديدة التى تحترم الإنسان وحقوقه وتعى بدور رجل الشرطة فى إطار القانون، الذى ينظم العلاقة بين رجال الشرطة والمواطن.

وأشاد الرئيس بجهاز الشرطة فى تطويره، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى العمل الأمنى ومواصلة تدريب رجال الشرطة للارتقاء بالمنظومة الأمنية وإقرار المزيد من الأمن.

أمن مصر
وتابع الرئيس السيسى: “طلبت من الشعب المصرى تفويضاً من أجل محاربة الإرهاب فى 24 يوليو والبعض ظن الأمر بسيطاً، وأقول لجميع المصريين خلو بالكم من بلادكم من أجل خاطر دماء الشهداء”، مضيفاً:” لن نسمح بأن يهدر دم الشهداء وأمن الشعوب واستقرارها ليس لعبة فى يد أحد”.

الخدمة المدنية
ووجه الرئيس السيسى رسالة للبرلمان، بعد رفضه قانون الخدمة المدنية، مؤكداً انه لا يتدخل فى عمل البرلمان، ويحترم رأى نواب الشعب، لكنه أشار إلى أن الإصلاح له ضريبة، حيث قال:” البرلمان رفض أحد قوانين الإصلاح فى الوقت الذى نطالب فيه بمزيد من التقدم”.

واستطرد الرئيس قائلاً: “إن مصر لديها 7 ملايين موظف نحتاج منهم مليونا واحداً فقط، مشيراً إلى أن قانون الخدمة المدنية لن ينتقص من حقوق أو رواتب أحد”.

وتابع: “لا أوجه انتقادات لأى أحد، ومنذ البداية أكدت أننى لن أستطيع بمفردى تحمل المسئولية.. والإصلاح له ضريبة”.. موضحاً أن الدول لا تتقدم بالشعارات والمزايدات ولكن بالعمل والصبر والتضحية.

وفيما يتعلق بالدفاع عن الوطن، قال السيسى: “كلنا ندافع عن بلدنا، والذى يقصر فى ذلك سيكون قصر فى حق الـ 90 مليون”، مضيفاً: “فى بداية المهمة التى كلفت بها كانت التحديات كبيرة، ولازم تعرفوا لأنها بلدنا، اوعوا تكونوا بتتعاملوا معايا على أنى رئيس، لا أنا واحد منكم، يا ترى كلنا بنخلى بالنا، دى بلدنا كلنا”.

حق الشهداء والمخلصين
وذكر الرئيس واقعة، فقال: “والد أحد مصابى الشرطة بعث رسالة استغاثة لعلاج أبنه.. هو الأمر محتاج استغاثة.. لا.. هو مش محتاج يكلمنى..احنا نكون ناكرين للجميل لو ماساعدنهوش.. إحنا مش هنأكل ممكن، لكن لن نتخلى عن ابناءنا شهيداً كان أو مصاباً.. وردى على والد الأبن المصاب: لن نتخلى عنكم سواء للعلاج فى مصر أو أى مكان فى الدنيا”.

رسالة للشعب التونسى
ووجه الرئيس السيسى رسالة إلى الشعب التونسى الشقيق، الذى يمر بأحداث سياسية، فقال:”لا أتدخل فى الشأن الداخى التونسى.. لكن بقوللهم الظروف الاقتصادية صعبة جداً فى كل دول العالم.. حافظوا على بلدكم.. خلوا بالكوا من بلدكم.. بقول ده علشان آخد من ربنا يوم القيامة أجر وصيتى بالسلام والأمن والاستقرار، وليس القتل والإيذاء أو الشر.. خلو بلكم من بلدكم، متضيعوش بلدكم.. الشعوب تحيا بالعمل والإخلاص وليس بالمزايدات “.

كلمة أخيرة لأهالى الشهداء

واختتم الرئيس السيسى كلمته برسالة قصيرة لأسر الشهداء، قائلاً:”يا رب يعوض عليكم لأن إحنا مش هنقدر نعوض عليكم، ويكون التمن اللى انتم قدمتوه لمصر ده فى مكانه وفى محله..متشكر ليكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: