الشارع السياسى

بعد دعوة السيسي لتاسيس قوة عربية ميركل توافق علي انشاء جيش اوروبي واردوغان وتميم يتحالفان عسكريا

images-129 مارس 2015 |

متابعه/أحمدحسن:

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير خارجيتها فرانك فالتر شتاينماير عن تأييدهما لمشروع تشكيل جيش أوروبي. ميركل وشتاينماير اعتبرا اليوم الاثنين 9 مارس 2015 أن المقترح إيجابي ويمكن تطبيقه على المدى الطويل.
فقد أوضحت كريستيانا فيرتس، نائبة المتحدث باسم الحكومة الاتحادية، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تؤيد أيضا فكرة تكوين جيش أوروبي. وقالت المتحدثة اليوم بالعاصمة الألمانية برلين إن ميركل ترى أنه لابد أن يكون هناك “تعاون عسكري وثيق في أوروبا”، ولكنها أكدت أن هذا الأمر يعد “مشروع المستقبل” ولا يمكن تحديد موعد لتنفيذه حاليا.
يذكر أن رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر ووزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين أعلنا في تصريحات تم نشرها أمس الأحد أنهما يهدفان على المدى الطويل لتشكيل “جيش أوروبي”. ويرى يونكر أن تشكيل جيش أوروبي سيكون إشارة لروسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.
وتأتي موافقة ميركل على إنشاء جيش أوربي بالتزامن مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تاسيسي قوة عربية تهدف إلى حماية مقدرات الدول العربية من خطر الإرهاب.
كما كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي، برات جونقار، أن اللجنة صادقت على مشروع اتفاق عسكري بين تركيا وقطر، تتيح لكل دول نشر قوات على أراضي الدولة الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: