اخبار المحافظات

ثقافه الوعي الصحي لدي المرأه .. فى لقاء بإعلام الزقازيق

الشرقيه محمدعبدالله

      عقد اليوم مجمع اعلام الزقازيق ندوه تثقفيه في اطار الحمله التي ينظمها قطاع الاعلام الداخلي بالهيئه العامه للاستعلامات تحت شعار (اسرتك ثروتك )بعنوان …………ثقافه الوعي الصحي لدي المرآه ..

تحدث باللقاء د. دعاء شوقي مدير اداره الاعلام والتربيه السكانيه بمديريه الصحه و أ. وسهام فتح الله كبير اخصائي اعلام بالمديره الصحه

‏بدأت الدكتورة دعاء شوقى حديثها مؤكدة …
أن على ‏المرأة أن تبذل كل ما في وسعها بأن تنال قدرا من الثقافة الصحية‏بما يساعده على أداء مهامها فهي الأم والأخت والزوجة و ربة البيت والموظفة ويجب تعزيز ورفع الوعي المجتمعي والمساهمة في نشر الثقافة الصحية.

أضافت أن ‏الثقافة الصحية هي تعليم المجتمع كيفية حماية نفسه من الأمراض والمشاكل الصحية التي تظهر في المجتمع وعلى المرأة الارتقاء بمستواه الثقافي ‏الصحي للمحافظه على صحتها وصحةمن ترعاهم.

أشارت إلى أن ‏تعزيز الصحة الوقائية للمرأة للحد من التعرض للأمراض المعدية والغير معدية و التعامل مع الأوبئه .ونشر ثقافة الكشف المبكر و إجراء الفحص الطبي اللازم ويجب تغيير السلوكيات‏الخاطئة واستبدالها بسلوكيات وعادات صحية سليمة و الاهتمام بممارسة الرياضة.

‏كما أكدت الدكتورة دعاء على الحد من استخدام المضادات الحيوية إلى بستشاره الطبيب والعمل على رفع مناعة الطفل بالتغذيةمنذ الصغر .

‏وأشارت الأستاذة سهام أنا يجب أن يتيح لكل امرأة إمكانية الحصول على الخدمات الصحيةوالانجابيه الراقيه التي تقلل من المخاطر الصحية التي تواجه المرأة.‏الدولة تدعم ثقافة الوعي الصحي للمرأة حيث انه أحد دعائم التنمية المستدامة في المجتمع.‏قال بأن المرأة هي ‫نصف المجتمع وأساس صحتك والعائلة هي من صحة الأم ورفع مستوى الوعي الصحي للمرأة وجنبها الكثير من الأمراض مثل سرطان الثدي حيث تشير الدراسات أن عامل العمر له علاقة قوية بوعي النساء للكشف المبكر لهذا المرض ‏وكيفية الفحص الذاتي لاكتشاف هذا المرض والأمراض الأخرى.
نفذت اللقاء و أدارته رانيا نبيل و فريق عمل المجمع
برعاية و توجيه الإعلامي دسوقي عبدالله مدير عام الإدارة العامة لإعلام شرق الدلتا ومدير مجمع اعلام الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: