حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية تشن حملات مكبرة بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

تنزيل (58)

كتبت/خلود ابودومة

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات، حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزى المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، إضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي المنيا، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 9 قطع سلاح و1855 مخالفة مرورية متنوعة و29 دراجة بخارية بدون لوحات وتنفيذ 756 حكما قضائيا، حيث تم ضبط 9 أشخاص بحوزتهم 9 قطع أسلحة عبارة عن 2 بندقية آلية و5 بنادق خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع و3 قطع فرد محلى الصنع و11 طلقة نارية.

وضبط السيد.م.أ (28 سنة عاطل) بحوزته كمية من نبات البانجو المخدر للاتجار، وعلى.ت.ع (36 سنة مهندس زراعى) وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة مختلفة الأنواع للاتجار، وأيمن.ط.ي (22 سنة ) وبحوزته كمية من جوهر الحشيش المخدر للاتجار.

وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير ضبط 1855 مخالفة مروية شملت 29 دراجة بخارية و711 مخالفة دراجة وضبط 5 سيارات و1110 مخالفات سيارات، وفحص 20 سائقا من بينهم 4 سائقين يتعاطون المخدرات أثناء القيادة.
وتمكنت الحملة من تنفيذ 756 حكما قضائيا، شملت 8 قضايا جنايات و474 حبسا جزئيا 125 حبسا مستأنفا و113 غرامة جزئية، و12 غرامة مستأنفة و28 مخالفة.
كما شن رجال التموين حمله تموينية لتحقيق الانضباط في القطاع التمويني وإحكام السيطرة على الأسواق وأسعار السلع الغذائية، أسفرت عن ضبط 59 قضية متنوعة وضبط على.ف (58 سنة) صاحب مخزن بدون ترخيص لبيع المواد الغذائية وبداخله 1440 علب سجائر مجهولة المصدر، و252 عبوة خل مجهولة المصدر و244 عبوة زيت طعام مجهول المصدر أيضا، تم سحب عينات لإرسالها إلى المعامل المركزية، والتحفظ على المضبوطات.
وأسفرت الحملة أيضا عن ضبط 59 قضية تموينية منها 16 قضية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، و8 قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار، و7 قضايا لعدم حمل شهادة صحية، و5 قضايا لعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، و5 قضايا لعدم مزاولة النشاط التمويني، و7 قضايا لإدارة محل بدون ترخيص، و3 قضايا لعدم نظافة أدوات العجين، و5 قضايا لعرض سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر، و3 قضايا مخالفة موازين لمحطات الوقود.
وفى قنا، شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية موسّعة مدعومة بقوات الأمن المركزي والسيارات المصفحة لضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمتاجرين فيها بمختلف مراكز المحافظة، حيث تم ضبط ف ي ف (47 عاما) وبحوزته 4 بنادق آلية وبندقية ميزر وبندقية خرطوش، وأ س صلاح (28 عاما عاطل) وبحوزته بندقية آلية و13 طلقة نارية، وع أ طقاق (27 عاما) وبحوزته بندقية خرطوش و7 طلقات، وع أ ع (52 عاما) وبحوزته بندقية آلية و8 طلقات.
وفى البحيرة، شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط م.ع.م (44 عاما) صاحب مصنع حلاوة طحينيه لإدارته المصنع بدون ترخيص، وضبط 100ر3 طن حلاوه طحينيه ومواد خام مجهولة المصدر.
كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط م.ع.ب (42 عاما) المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز بقرية الدفراوى بمركز شبراخيت، لقيامه بتجميع 165 اسطوانه بوتاجاز منزلية مدعمة لبيعها في السوق السوداء.
وفى السويس، تمكن ضباط المباحث الجنائية بمديرية الأمن خلال حملة أمنية موسّعة من ضبط 22 من الهاربين من أحكام قضائية، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 11 من الخارجين عن القانون ومشتبه فيهم، كما تم ضبط 9 عنصر مسجل خطر و8 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية أثناء تمشيط عدد من الأحياء.
وفى أسيوط، شن مركز ومدينة ديروط حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية أسفرت عن إزالة 14 حالة تعد على أراضي زراعية بمساحة 14 قيراطا و6 أسهم بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط.
كما شنت قوات مباحث التموين حملات تموينية أسفرت عن ضبط 44 قضية تموينية متنوعة و25 طن دقيق بلدي مدعم و4 آلاف و480 سلعة ومواد مصنعة مجهولة المصدر بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز الفتح وبالتنسيق مع مديريات التموين والطب البيطري والصحة.
حيث تم ضبط 25 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بهدف التربح المادي غير المشروع إضافة إلى ضبط 44 قضية تموينية بالمرور على المخابز والمحال العامة والمطاعم وتمثلت هذه القضايا في عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية والبيع بازيد من السعر وإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وإنتاج خبز بلدي ناقص الوزن، إضافة إلى ضبط 27 كيلو لحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستهلاك الأدمي ببعض المطاعم والمحال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: