اخبار المحافظات

مركز النيل للإعلام بالزقازيق يشهد لقاء اعلامى حول ” سلامة المرأه من التحرش”

11011118_693000490827309_8107882937909799055_n

تقرير  / تامر فؤاد

دعت مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع القومى للمرأه بالشرقية وقسم مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن الشرقيه لعقد لقاء توعوي حول كيفية مكافحة ظاهرة التحرش ضد المرأة وسبل التصدي لها ..
أكدت الدكتوره / فاطمه الشربينى – رئيس المجلس القومى للمرأة بالشرقية أن تدشين الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة يأتى طبقاً للحقوق التى كفلها الدستور المصرى للمرأة المصرية فى الحق بالتمتع بحياة خالية من العنف، والتزاماً من الدولة بحماية المرأة من كافة أشكال العنف، ونظراً لما يشهده المجتمع من تفاقم لهذه الظاهرة فى الآونة الأخيرة والتى تمثل خروجا عن عادات وتقاليد وأخلاق الشعب المصرى .. وأوضحت دور فرع المجلس في التوعيه السريعه والموسعه في كل أنحاء مدن وربوع محافظة الشرقيه بالتعاون مع الجهات المعنية .
قالت عقيد /اميره فؤاد – مدير مكتب حقوق الانسان بمديريه الامن.. ان قرار إنشاء أقسام شرطة بكافة مديريات الأمن بالجمهورية جاء لمكافحة جرائم التحرش والعنف ضد المرأة، والتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان، وإدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة حال وجود أي بلاغات لحالات تعرض أو أي شكل من أشكال العنف ضد المرأة.

في السياق نفسه أشارت النقيب هبه طارق عنتر مدير مكتب مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن الشرقيه .. أن أقسام ومراكز الشرطة تختص بـتلقي الشكاوى التي ترد للقسم عن حالات التعرض أو العنف ضد المرأة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة بكافة صورها بالنطاق الجغرافي المحدد بمديرية أمن الشرقيه ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة خاصة حالات التعرض الجماعي لهن وضبط مرتكبيها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم ..وذلك في إطار اهتمام وزارة الداخلية بمواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة والتصدي لها..
تحدث فضيلة الشيخ الدكتور /محمد العريني . ممثﻻ عن مديرية اﻻوقاف بالشرقيه عن رؤية الإسلام لظاهرة التحرش، مؤكدًا أن الإسلام تعامل مع هذه المشكلة بالترهيب من العقوبة المشددة، وبالوقاية من خلال التربية الإسلامية الصحيحة التي تقنن الشهوة، ولا تكبتها..
أضاف الدكتور / أيمن عبدالمقصود – وكيل مديرية الشباب والرياضة بالشرقية .. انه ﻻحظ التركيز علي حضور عدد كبير من الفتيات والسيدات اللقاء في حين أن من يقوم بالتحرش هو الرجل إذا يجب علينا العمل علي توعية الشباب والرجال وتوجيههم نحو العوده ل عاداتنا وتقاليدنا .. كما ابدي استعداد مديرية الشباب والرياضة الي التعاون في نشر الوعى والتثقيف الاخﻻقي السليم للسعي في الحد من هذه الظاهرة ..
أشرف علي اللقاء الأستاذ /وائل اﻻلفي -وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: