الشارع السياسى

تقريردولي يكشف ان قطر الدوله الاولي في رعايه وايواء الإرهابيين

images (61)كشف تقرير دولي صادر عن جمعية هنري جاكسون الدولية تورط قطر في دعمها للإرهاب، وتوفير مأوى للجماعات الإرهابية مثل حركتي حماس وطالبان.

وقال التقرير الذي نشرته صحيفة “الإقتصادية” السعودية إن قطر وضعت نفسها وسيط وملاذ للجماعات الإرهابية التي أجبرتها مشاكلها في نقل مكاتبها للدوحة.

وأوضح التقرير الذي كتبه الباحث كايل أورتون، أن قطر تدعم جماعات إرهابية عديدة مثل داعش والقاعدة وحزب الله والحوثي وجماعات شيعية متطرفة في السعودية والبحرين.

وأضاف التقرير أن قطر منحت حق اللجوء السياسي لأشخاص متورطين في الإرهاب وعمليات تخريبية في بلدانهم، ومنحتهم وقت للظهور على شاشات التلفزيون في سلوك تخريبي من وجهة نظر جيرانها وغالبية الدول العربية.

وأكد التقرير ثبوت دور قطر المشبوه في تسهيل دفع فديات بمبالغ كبيرة لجماعات إرهابية، وتشجيعها على دعم شخصيات مثيرة للجدل كرجل الأعمال خميس الخنجر الذي يعتبر مصدر عدم الاستقرار في العراق، واستضافتها لمخربين ينشرون الكراهية ويعرضون الأمن الإقليمي للخطر والسماح لهم بالعيش داخل أراضيها، كما منحت عدد كبير منهم الجنسية.

وطالب التقرير من دول العالم بالضغط على قطر من أجل وقف دعم الإرهاب والمنظمات المتطرفة حول العالم، ووقف إيواء الإرهابيين على أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: