الشارع السياسى

بيان رئاسة الجمهورية بشأن اجتماع الرئيس السيسي بالمجلس العسكري

FB_IMG_1447863762460

كتب/محمد عبدالله

أنعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم، برئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي حضور الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية.

واستعراض المجلس خلال الاجتماع، آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية الداخلية على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، ولا سيما في سيناء، حيث استمع الرئيس إلى الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة من أجل تطهير سيناء من العناصر الإرهابية وتثبيت الأمن والاستقرار فيها.

وأشاد القائد الأعلى، خلال الاجتماع بجهود القوات المسلحة في التصدي للعمليات الإرهابية والإجرامية في مختلف ربوع مصر بالتعاون مع أشقائهم من جهاز الشرطة المصرية، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقًا لأمن الشعب المصري.

وأكد الرئيس أهمية العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي بالنظر إلى دقة الأوضاع الإقليمية وصعوبة الأوضاع الأمنية في العديد من دول المنطقة، وما تقوم به الجماعات الإرهابية من عمليات آثمة خارج نطاق منطقة الشرق الأوسط في عدد من الدول الصديقة، وهو الأمر الذي يتطلب تعزيز التعاون الأمني وتضافر جهود المجتمع الدولي من خلال مقاربة شاملة لدحر الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

كما استعرض المجلس عددًا من الملفات الإقليمية، والتي جاء في مقدمتها سبل تعزيز الأمن على الحدود الغربية لمصر، وكذا تطورات العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع في اليمن وسوريا.

وأكد الرئيس أن مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربي والوقوف إلى جانب أشقائها من الدول العربية.

الأعلى للقوات المسلحةالأفرع الرئيسيةالأمن والاستقرارالأوضاع الأمنيةالجماعات الإرهابيةالحدود الغربيةالدول الصديقةالدول العربيةالشرطة المصريةالشرق الأوس
أخبار متعلقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: