الشارع السياسى

بعد مجزرة المعمداني.. الأزهر يوجه نداء إلى الأمة العربية والإسلامية

وجه الأزهر الشريف نداءً عاجلا إلى الأمة العربية والإسلامية بعد المجزرة الشنعاء التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بإقدامه على قصف مستشفى المعمداني بمدينة غزة، ما خلف مئات الشهداء والجرحى.

 

وفي بيان على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، دعا الأزهر الأمة العربية والإسلامية إلى إعادة النظر بشكل جذري في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأمريكي الذي وصفه بـ “المتغطرس”.

 

وطالب الأزهر الفلسطينيين بأن يثقوا في أن الغرب ضعيف وخائف في أي مواجهة، بالرغم من بكل ما يملك من طاقات عسكرية وآلات تدميرية، إذ إنه يقاتل على أرض غير أرضه ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن، وأصبحت من المضحكات المبكيات.

 

وتابع: “عليكم أن تواجهوه معتصمين بالله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، وبصمودكم في وجه هجماته الوحشية البربرية، وما مقدار الغرب في ميزان الصومال وأفغانستان منكم ببعيد.

 

وأردف البيان: “على الأمة الإسلامية أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات وما تملكه من عدة وعتاد، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدوا فقد الضمير والشعور والإحساس، وأدار ظهره للإنسانية والأخلاق وكل تعاليم الرسل والأنبياء، وعليكم أن تستجيبوا لقوله تعالى: «ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين»، وإن شئتم معرفة طبيعة عدوكم على حقيقته فتأملوا جيدا قوله تعالى: «ثم قست قلوبكم من بعد ذَٰلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة»”.

 

واختتم: “رحم الله شهداءنا الأبرار، وجزى وحوش الأدغال بما هي أهل له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: