الكوره والملاعب

الداخلية تضع خطة محكمة لتأمين مباراة نيجيريا ومصر

images

كتب/يحيى الجمل

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية وضع خطة أمنية محكمة لتأمين مباراة مصر ونيجيريا، من عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى استاد برج العرب، عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارتى المرور وتأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بالإضافة إلى رفع شرطة المرافق كافة الإشغالات بمحيط الاستاد ومنع أى شخص من افتراش الطريق العام ورفع المركبات المتروكة.

كلفت إدارة البحث الجنائى بفحص المترددين على محيط الاستاد لمنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد، عدا حاملى تذاكر المباراة، أو دعوة حضور من اتحاد الكرة.

وتم توجيه تعليمات لإدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى.

كما تم وضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة، ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات، بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة، والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث ما يخل بالأمن العام، وعدم السماح للجمهور بدخول ثمة ممنوعات داخل الاستاد حتى تخرج المباراة بمظهر حضارى يليق بمكانة مصر وشعبها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: