الكوره والملاعب

كتيبة كارتيرون المقاتله تتفوق علي أبناء العمومه في كأس مصر

كتب اسماعيل شاهين 

  في مباراه رائعه يستحق فيها الزمالك الصعود رغم طرد بن شرقي في الشوط الأول بعدما سجل هدف الفوز وعرفت المباراة إثارة كبيرة خصوصا في نهايتها عندما طُرد بنشرقي، وطُرد مدربه باتريس كارتيرون بعد اقتحام أرض الملعب.

وتعد تلك المواجهة الثانية بين إيهاب جلال والزمالك في كأس مصر بعد 13 عاما من الصدام الأول في 2008 وقتما كان مدربا لـ كهرباء الإسماعيلي، وخسر يومها بثلاثية.

أجرى باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك عدة تعديلات في تشكيله للتكيف مع الغيابات.

المدرب الفرنسي أقحم محمود عبد العزيز في الوسط على حساب محمد أشرف روقا، في ظل إيقاف طارق حامد.

احداث المباراه

التهديد الأول كان بعد 3 دقائق عندما تسلم أحمد سيد زيزو الكرة داخل منطقة جزاء الإسماعيلي وأطلق تسديدة يسارية أرضية مرت بجوار القائم الرد جاء سريعا، فهدد شكري نجيب مرمى عواد بالدقيقة الخامسة، لكن قائد الزمالك تصدى بنجاح قبل أن يتكفل محمد عبد الشافي بإبعاد الكرة قبل أن يتابعها محمد صادق في الشباك الفارغة أخطر فرص الزمالك جاءت في الدقيقة 14 عندما سدد بنشرقي من داخل منقطة الجزاء، ليتصدى محمد فوزي وتكفل محمد هاشم بالإبعاد من على خط المرمى في إنقاذ هائل الزمالك بحث بشراسة عن الهدف الأول، فاخترق محمود الونش دفاع الدراويش بشجاعة وانفرد بمرمى فوز الذي تصدى لتسديدته في الدقيقة 20.

الشباك اهتزت أخيرا في الدقيقة 41 بواسطة المغربي بنشرقي الذي انفرد بـ فوزي ولعب الكرة من فوقه بعد تمريرة حريرية من شيكابالا.

نهاية الشوط الأول شهدت أحداثا ساخنة بدأت في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.بنشرقي تدخل بالمرفق على لاعب الإسماعيلي، ليشهر له أمين عمر بطاقة صفراء.

الزمالك عانى من ضغط شديد في بداية الشوط الثاني، لكن ذلك لم يمنع شيكابالا من تنفيذ ركلة حرة بعيدة المدى في الدقيقة 51 بشكل مباشر، لكنها مرت أعلى العارضة هجمات الإسماعيلي جاءت من كل حدب وصوب، فاضطر فرجاني ساسي إلى مساندة قلبي دفاعه وإبعاد عرضية خطيرة بالدقيقة 60، لكنها كادت تستقر بالخطأ في شباكه ومرت بجوار القائم أخطر فرص الزمالك في الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 74 عندما نفذ زيزو ركلة حرة نحو منطقة الجزاء، قابلها الونش برأسية صاروخية من مسافة قريبة، تصدى لها فوزي بأعجوبة.

اجري كارتيرون تغيره الاخير بدخول مروان حمدي في هجوم الزمالك بدلا من الجزيري باللحظات الأخيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: