الشارع السياسى

وزير الخارجية يصل لواشنطن ليشارك اجتماع مصغر حول ليبيا

IMG_٢٠١٦٠٧٢٠٢_١١١٩٤٤

كتب/محمد عبدالله

وصل وزير الخارجية سامح شكرى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث سيشارك مساء اليوم فى اجتماع تشاورى مصغر حول ليبيا.

وكانت السفارة المصرية فى واشنطن قد شاركت صباح اليوم فى الاجتماع الوزارى لدعم العراق ، حيث قامت بإلقاء كلمة بالنيابة عن الوزير استعرضت فيها جهود مصر لتعزير الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار فى المناطق المحررة فى العراق ووضع الأسس الخاصة بخطة شاملة للتنمية المستدامة فى العراق مع التركيز على احتياجات المواطنيين العراقيين فى هذه المناطق.

وأكدت مصر على الاتصالات المكثفة التى تجرى بين مصر والعراق فى ضوء زيارة الرئيس العراقى إلى القاهرة فى شهر مارس الماضى وزيارة وزير الخارجية سامح شكرى إلى بغداد الشهر الحالى ، وذلك لبحث سبل المساهمة فى دعم العراق.

وقد ساهمت مصر خلال عامى 2015 – 2016 ببرامج بناء قدرات 581 من أفراد الجيش العراقى بهدف تعزير المهارات العسكرية لتتماشى مع التحديات الراهنة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات إنسانية.

وأكدت مصر أنه على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التى تواجهها غير انها عازمة على مواصلة المشاركة فى جهود دعم قدرات أفراد الجيش العراقى وعمليات نزع الألغام وتفكيك العبوات الناسفة وإعادة بناء مختلف النية الاساسية فى العراق وتوفير المساعدات الطبية.

وناشدت مصر البرنامج الانمائى التابع للأمم المتحدة بتوفير قوائم بالمساعدات التى تحتاجها الحكومة العراقية فى كافة المجالات من أجل تنسيق الجهود بين مختلف الدول المانحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: