عرب وعالم

حماس تقول إنها أطلقت النار على القوات الإسرائيلية في شمال وجنوب غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إن مسلحيها أطلقوا أسلحة رشاشة وقذائف مضادة للدبابات باتجاه القوات الإسرائيلية في شمال وجنوب قطاع غزة في وقت مبكر اليوم الثلاثاء فيما هاجمت دبابات وقوات مشاة إسرائيلية المدينة الرئيسية في القطاع، مما أثار مخاوف من تفاقم المحنة التي يتعرض لها المدنيون الفلسطينيون.

 

وقال شهود إن القوات الإسرائيلية استهدفت الطريق الرئيسي الذي يربط بين الشمال والجنوب في غزة الاثنين وهاجمت مدينة غزة من اتجاهين. وقالت إسرائيل إن قواتها حررت جندية من أسر حماس، وهي واحدة من 239 رهينة تقول إسرائيل إنهم احتجزوا في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن مسلحين اشتبكوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم مع القوات الإسرائيلية “المتوغلة في محور جنوب غزة… بالأسلحة الرشاشة ويستهدفون أربع آليات بقذائف الياسين 105″، في إشارة إلى قذائف محلية الصنع مضادة للدبابات.

 

وذكرت كتائب القسام أن المسلحين استهدفوا أيضا دبابة وجرافة إسرائيليتان في شمال غرب غزة بقذيفتين.

 

تقول السلطات الصحية في غزة إن 8306 أشخاص، من بينهم 3457 قاصرا، استشهدوا في الهجمات الجوية والبرية الإسرائيلية.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب أكثر من 600 هدف للمسلحين خلال الأيام القليلة الماضية في قطاع غزة حيث يحتاج المدنيون الفلسطينيون بشدة للوقود والغذاء والمياه النظيفة مع دخول الصراع أسبوعه الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: