الشارع السياسى

بالصور وزير الداخليةيلتقط الصور مع السياح يؤكد تكريم القوات الذي احبطت تفجير الكرنك

IMG_172792845322548 IMG_172800343384163 IMG_172807649617008

كتبت/لمياء الباجوري

الأربعاء 10-06-2015

قال اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، إن نجاح الأجهزة الأمنية في إحباط مخطط الهجوم الإرهابي بالأقصر صباح اليوم، يعود إلى حالة الاستنفار واليقظة التامة بين صفوف كل القطاعات الشرطية، مشيرًا إلى أنه سيُكرم الخدمات الأمنية التي نجحت في إحباط هذا المخطط الإرهابي، تقديرًا ليقظتهم وكفاءتهم في العمل.

وأضاف “عبدالغفار”، على هامش مؤتمر التكتلات الاقتصادية المنعقد بمدينة شرم الشيخ: “نجاحنا في إحباط هذا المخطط الخسيس، يؤكد أننا انتقلنا من مرحلة رد الفعل تجاه العمليات الإرهابية إلى مرحلة الفعل، وهي مرحلة إجهاض هذه العمليات قبل وقوعها، ونحن مستمرون وعازمون على مضاعفة الجهد والتضحية بالغالي والنفيس من أجل اقتلاع جذور الارهاب والقضاء عليه نهائيًا؛ لنضمن لوطننا أمنا واستقرارا دائمًا”.

وأوضح وزير الداخلية تفاصيل إحباط المخطط الإرهابي الدنيء؛ حيث قال إن الخدمات الأمنية المعينة لتأمين معبد الكرنك فوجئت بـ3 أشخاص مسلحين يترجلون من سيارة أجرة “تاكسي” قبل النطاق الأمني للمعبد محاولين اجتيازه، فتعاملت الخدمات الأمنية على الفور معهم والتصدي لهم وإحباط محاولتهم الخسيسة، ما أدى الى مصرع اثنين من العناصر الإرهابية، أحدهما نتيجة انفجار عبوة متفجرة كانت بحوزته، وإصابة الثالث بطلق ناري بالرأس، مشيرًا إلى أنه تم نقله إلى المستشفى ووضعه تحت حراسة مشددة.

وأعلن “عبدالغفار”، أنه ضبط بحوزة الإرهابيين الثلاثة 5 عبوات متفجرة وبندقيتين آليتين، وكمية من الذخيرة، مؤكدًا أنه وجه على الفور بتشكيل فريق بحث موسع لتحديد شخصية العناصر الإرهابية وكشف أبعاد مخططهم الإرهابي.

وحول خطة تأمين مؤتمر التكتلات الاقتصادية المنعقد بشرم الشيخ، قال “عبدالغفار”، أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين مدينة شرم الشيخ خلال فترة عقد المؤتمر، مشيرًا إلى أنه تم بالتزامن مع وضع الخطة، استنفار كل القطاعات الشرطية بجميع محافظات الجمهورية للتصدي لأى محاولة للإخلال بالأمن العام أو ترويع المواطنين.

وشدد وزير الداخلية على التزام رجال الشرطة بالتصدي لأي مظهر من مظاهر الخروج على القانون بمنتهى الحزم والحسم، وفق ما يكفله القانون من حماية لأمن الوطن والمواطنين، مؤكدًا مواصلة الجهود لإجهاض أي مخططات تحاول المساس بأمن الوطن ومقدراته، وكذلك تفعيل الخطط الأمنية بشكل دوري لمواصلة توجيه الضربات الاستباقية للعناصر الارهابية وإجهاض مخططاتها العد ائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: