الشارع السياسى

بالصور الملك سلمان يعقد لقاءات تاريخية مع الرموز الدينية

 تنزيل

كتب/محمد عبداللهimages

استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الجمعة 8 أبريل/نيسان، بمقر إقامته في القاهرة، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في أول لقاء بينهما.

وأفاد المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي، في بيان، بأنها المرة الأولى التي يلتقي فيها عاهل سعودي ببابا للكنيسة القبطية، مشيرا إلى أن الملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قد التقى بابا الفاتيكان السابق بنيدكت السادس عشر عام 2007.

كما استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مؤكدا على أهمية دور الأزهر في نشر العلم وخدمة القضايا الإسلامية.

من جهته رحب الدكتور أحمد الطيب باسمه وباسم علماء وطلاب الأزهر بخادم الحرمين الشريفين في زيارته التاريخية لمصر، معربا عن شكره لما توليه المملكة من دعم ورعاية بالأزهر.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الملك سلمان بن عبدالعزيز، استقبل بمقر إقامته في القاهرة، الجمعة، رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل، مشيرة إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء حضره وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة، وعادل الجبير وزير الخارجية، بالإضافة إلى العديد من الوزراء السعوديين والمسؤولين المصريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: