الكوره والملاعب

الزمالك يصنع الحدث و يعود من بعيد ويعبر من فخ أرتا سولار برباعية

اسماعيل شاهين

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية بعد الفوز على حساب أرتا سولار الجيبوتي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في لقاء الإياب للدور 32 من البطولة والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

وصعد الزمالك بالفوز 4-3 في مجموع المباراتين بعد الخسارة في لقاء الذهاب بهدفين دون رد

الزمالك حقق ريمونتادا تاريخية بعد التأخر بهدف في الشوط الأول ليكون لزاما عليه الفوز 4-1 في الشوط الثاني وهو ما نجح فيه.

بدأ الزمالك المبارة بضغط متواصل من أجل تسجيل هدفين ليعوض خسارة لقاء الذهاب بهدفين دون رد، والتأهل لدور المجموعات إلا أن لمسة الفريق الأخيرة لم تصل لمرحلة الخطورة.

وعقد أرتا سولار الموقف في الدقيقة 16، بعدما سجل الهدف الأول عبر وارساما حسن والذي تلقى كرة عرضية من ياكوبا سونجني، وضعها في المرمى، ليكون لزامًا على الزمالك تسجيل 4 أهداف.

في الشوط الثاني تحسن أداء الزمالك، في الدقيقة 46، بعدما استلم شيكابالا الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم أرسل الكرة أمام المرمى وحولها سيف الدين الجزيري براسية قوية ولكن ارتدت من العارضة

.ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 50 عبر يوسف أوباما، والذي وصلت الكرة له بعد أن لعب زيزو ضربة حرة مباشرة في العارضة لتصل إلى أوباما ويسجل منها التعادل.

وفي الدقيقة 53، نجح محمود عبد الرازق شيكابالا في تسجيل الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية من أوباما في المرمى ليعيد أحياء أمال الفريق.

ضغط الزمالك من أجل تسجيل الهدف الثالث، وكاد مصطفى شلبي أن يسجل الهدف بعد أن سدد مصطفى شلبي في الدقيقة 61، إلا أن حارس أرتا سولار نجح في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 75 نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثالث عبر أحمد سيد زيزو بعد أن استغل خطأ حارس أرتا سولار وذلك بعد أن حول إبراهيم الكرة برأسه من أمام المرمى وتصدى لها الحارس جيان نويل ولكن سقطت الكرة من يده ليتابعها زيزو برأسية في الشباك.

واستطاع حمزة المثلوثي من إحراز الهدف الرابع لنادي الزمالك في مرمى فريق أرتا سولار الجيبوتي،وجاء الهدف في الدقيقة 88 من عرضية استقبلها المثلوثي بيساره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: