الشارع السياسى

انتخابات التجديد النصفي للاطباء للنقابة العامة والنقابات الفرعية علي مستوي المحافظات تحت اشراف مجلس الدولة

تنزيل (16)

كتبت/هند عبدالحميد

تجري نقابة الأطباء انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة والنقابات الفرعية، اليوم الجمعة، على مقعد النقيب، وستة مقاعد بمجلس النقابة، تحت إشراف قضائي من مجلس الدولة في جميع المحافظات.
ويتنافس على مقعد النقيب، اثنا عشر مرشحا، أبرزهم حسين خيري، المرشح على قائمة الاستقلال، وهو عميد كلية طب القاهرة وأحد مؤسسي حركة أطباء بلا حقوق. وأحمد رؤوف، المرشح على قائمة الحكمة، التي دفعت بها بعض قيادات وزارة الصحة المصرية. وخالد سمير، المرشح على قائمة الإصلاح وهو عضو مجلس النقابة الحالي وعضو حركة 9 مارس المصرية لاستقلال الجامعات.
خمس قوائم مشاركة في الانتخابات غدا، تمثل تيارات فكرية وسياسية مختلفة، أبرزهم قوائم “الاستقلال، والإصلاح والتحرير”، فضلا عن ظهور بعض القيادات التنفيذية بوزارة الصحة المصرية، على مستوى النقابات الفرعية؛ مما يزيد من حدة المنافسة، وسط تخوفات تحويل النقابة لـ”فرع للوزارة”؛ وذلك على خلفية الخلالف السائر بين النقابة والوزارة منذ فترة، بشأن مطالب الأطباء الملحة بزيادة الأجور وبدل العدوى والتدريب المهني.
ويتنافس على مقاعد فوق ١٥ عاما، 21 مرشحا، كما يتنافس على مقاعد المجلس لمن هم أقل من ١٥ عاما، 17 مرشحا.
وطالبت اللجنة العليا للانتخابات، عموم الأطباء، بالمشاركة في الانتخابات. كما أكدت النقابة في بيان لها على “مشاركة الأطباء في الانتخابات بشكل واسع، وحرص الأطباء على نقابتهم ومهنتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: