الشارع السياسى

الفتاة الايزيدية تعقد لقاء مكبر بجامعة القاهرة وتلتقي شيخ الازهر الذي اكد ان داعش يخالف باعمالة سماحة الاسلام

images (26)

كتبت/خلود ابودومة

توجهت الفتاة الإيزيدية نادية مراد،، إلى مبني مشيخة الأزهر؛ للقاء عدد من المسؤولين.

واستقبل الفتاة بمجرد وصولها، الدكتور أسامة نبيل المشرف العام على مرصد الأزهر للغات الأجنبية، للاستماع إلى قصتها ورواية ما حدث لها أثناء اختطافها من قبل التنظيم الإرهابى.

وكانت الفتاة الإيزيدية نادية مراد، قد التقت الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس، وعقدت جامعة القاهرة ندوة لها صباح اليوم، بحضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي، والدكتور جابر نصار رئيس الجامعةأكد الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف أن تنظيم داعش الإرهابي يخالف بأفعاله الإجرامية كافة الشرائع والأديان السماوية، وكذلك المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية التي تحرم الاعتداء على النفس البشرية أيا كان معتقدها أو لونها أو جنسها.

جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر اليوم الأحد المواطنة العراقية الأيزيدية، نادية مراد، وذلك في أثناء زيارتها للقاهرة.

رحب فضيلة الإمام الأكبر بالضيفة، معربًا عن تعاطف الأزهر الشريف مع مأساتها الإنسانية التي تَمَّتْ على يد تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد فضيلته أن الأزهر الشريف يواصل الليل بالنهار من أجل نشر الفكر الوسطي للإسلام ومواجهة كافة الانحرافات الفكرية وتفنيد مزاعم تنظيم “داعش” التي يستند إليها لتبرير أعماله الوحشية التي لا تمت إلى الدين الإسلامي بأية صلة أوسبب، وذلك من خلال مرصد الأزهر باللغات الأجنبية، وقوافل السلام التي تجوب مختلف دول العالم، مشددًا على أن الإسلام يقبل الآخر ويتعايش معه على أساس من المواطنة، وفي إطار من التسامح والرحمة والسلام.

من جانبها، أعربت المواطنة العراقية الأيزيدية عن تقديرها لدور الأزهر الشريف وجهود شيخه من أجل إرساء السلام المجتمعي، ودعم أواصر الأخوة الإنسانية، ومواجهة فكر الجماعات الإرهابية التي ترتكب أعمالها البربرية باسم الدين الإسلامي، مؤكدة أن الأيزيديين في العراق تعرضوا لهجمات وحشية على يد تنظيم داعش الإرهابي في منطقة سنجار شمالي العراق.

وأكدت أن المسلمين والأيزيديين عاشوا في العراق عبر تاريخه الطويل في جو من التسامح والتعايش السلمي فيما بينهم، مطالبة دول العالم الإسلامي بإبراز رفضها لما تقوم به كافة الجماعات المسلحة، وبضرورة تعاونها للقضاء على الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

وفي ختام الزيارة قامت الفتاة الأيزيدية بزيارة مرصد الأزهر واطلعت على ما يقوم به المرصد من رصد وتفنيد لأفكار داعش الإرهابية، مشيدةً بالجهود التي يبذلها المرصد في مواجهة الفكر الداعشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: