اخبار المحافظات

تقلد سيدة للمرة الاولى في منصب رئيس مدينة في محافظة قنا

95492-3.-هدى-المغربى-فى-اجتماع-ووكيل-الشباب-والرياضة

كتبت/مايسة الهادي

رغم صغر سنها، إلا أن لها دورًا كبيرًا فى مجال تدريب وتشغيل الشباب بمحافظة قنا لأكثر من عامين.. “هدى المغربى” هى أول سيدة تتقلد منصب رئيس مجلس مدينة بمحافظة قنا، بعد وجودها فى المحافظة منذ أكثر من عامين كرئيسة إدارة تدريب وتشغيل الشباب، والتى تمكنت خلالها من مساعدة 45 ألف شاب فى خلق فرصة عمل، بالإضافة إلى الأعمال غير المنتظمة ومجال المشروعات وكمنسق لأكاديمية البحث العلمى بجنوب الصعيد.

تقول هدى المغربى، إنها منذ تقدمها لمسابقة القيادات وهدفها هو العمل بمحافظة قنا وليس مكان غيرها، لافتة أن السبب فى ذلك هو اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، الذى وصفته بـ”الخلوق” الجاد فى عمله، والذى ساعدها كثيرًا فى إدارة تدريب وتشغيل الشباب بالمحافظة التى تمكنت من خلالها بالتنسيق والعديد من الجهات المعنية من تشغيل 45 ألف شاب وفتاة، بالإضافة إلى أعمال غير منتظمة وإقامة العديد من المشروعات لهم، مضيفة أنه تم إقامة 18 ملتقى لتشغيل الشباب خلال عامين فقط.

وأضافت هدى المغربى لأن الإدارة لم تعمل فقط على خلق فرص عمل للشباب، إلا أنها تابعت الشباب والشركات لحل مشاكلهم وإجبارها وأصحاب الأعمال على الالتزام ببنود العقد عن طريق مكاتب القوى العاملة بمختلف المحافظات.

وأوضحت، أن التعليم هو أولوياتها فى العمل بمركز قوص، وستبدأ من التعليم الأساسى، متمنية وجود ريادة الأعمال كمادة يتم دراستها من التعليم الأساسى بالمرحلة الابتدائية ليتعلم الطفل كيفية إنشاء مشروع خاص به، كما أن هناك العديد من الشباب يحصلون على فرص لإنشاء مشروعات صغيرة، ولكن يواجهون مشكلة فى فكرة إنشاء المشروع وكيفية إدارته، مشيرة إلى أنها ستعمل جاهدة على جعل “قوص” كمدينة نموذجية فى كل المجالات وستعمل لإنشاء منطقة صناعية خاصة بمركز قوص وستقدم لأهلها كل ما فى وسعها من العمل، قائلة “أنا ضيفة لخدمتهم”.

وأشارت رئيس مجلس مدينة قوص، إلى أن التعاون بين كل الجهات بالمركز سيكون أساس النجاح، من مؤسسات خدمية وتنفيذية وأعضاء مجلس نواب، وسيتم الاهتمام بجميع القطاعات من تعليم ونظافة وصحة والعمل على مشروعات الطرق والصرف الصحى وتفعيل كافة المشروعات، قائلة “سأبذل قصارى جهدى ليعيش كل مواطن فى مركز قوص فى أفضل مظلة خدمية له”، مؤكدة أنها حال موافقة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ستظل فى عملها التطوعى بجهاز تشغيل الشباب.

وكشفت هدى المغربى، أنه جارى إنشاء أول مدرسة متخصصة فى مجالات المياه والصرف الصحى على مستوى جنوب الصعيد بالتنسيق مع التربية والتعليم من خلال أقسام الشبكات والمحطات، وسيتم صرف مبالغ مالية لكل طالب شهريًا 300 جنيه للطالب فى الصف الأول والصف الثانى 400 جنيه، والصف الثالث 500 جنيه كحد أدنى، ليتم تخريج تخصصات نادرة بأمر تكليف لتصبح هناك تخصصات لمجال مياه الشرب والصرف الصحى.

وعن وجودها فى هذا المنصب كأول سيدة بالمحافظة، أكدت المغربى، أنها ابنة محافظة قنا وتحترم جيدًا العادات والتقاليد الخاصة ببلدها وتعرفها عن ظهر قلب، مؤكدة وعى وثقافة المواطن الصعيدى وعلمه واحترامه لما يقدم له من خدمات، ومن يعمل جاهدًا لتنمية بلده ويبذل قصارى جهده لخدمته.

يذكر أن هدى المغربى، تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1996 وتقلدت العديد من المناصب وعملت بالعديد من المجالات التطوعية والقيادية واستكملت الدراسات العليا فى مجال اتجاهات الشباب وريادة الأعمال لتكون آخر محطة لها هى جهاز تدريب وتشغيل الشباب والعمل فى مشروعات الإصلاح والتعليم الفنى والتعليم المزدوج، وتنمية العشوائيات من خلال اتحاد المجتمعات العمرانية الجديدة ومجال البحث العلمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: