الشارع السياسى

النائب العام يأمر بإحالة قضيتي”المستريح” و”قطار السويس” لمحاكمة جنائية عاجلة

النائب العام

كتب/ تامر فؤاد

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم الأحد، بإحالة قضيتي رجل الأعمال أحمد مصطفى المعروف بـ”المستريح” وحادث “قطار السويس” إلى محاكمة جنائية عاجلة.

وألقى ضباط مباحث الأموال العامة القبض، يوم الأربعاء الماضي، على “المستريح”، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على ما قدره 30 مليون جنيه بدعوى توظيف الأموال.

وأحال النائب العام، بحسب بيان له حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، “المستريح” لمحكمة جنايات القاهرة الاقتصادية ، ووجهت النيابة للمتهم ارتكاب جرائم “تلقي أموال من الجمهور بغير ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية والامتناع عن ردها”.

وأمر النائب العام بمنع “المستريح” من السفر والتحفظ على أمواله وزوجته وأولاده القصر.

كما أمر النائب العام بإحالة مالك قرية ترفيهية لمحكمة الجنايات لاتهامه بالتسبب في حادث اصطدام أتوبيس رحلات تابع لإحدى المدراس بقطار في على طريق القاهرة- الإسماعليلة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص.

وكان أتوبيس رحلات تابع لإحدى المدارس بمدينة الشروق اصطدم، الشهر الماضي، بأحد القطارت أثناء عبوره لمزلقان، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص بينهم سائق الأتوبيس وأربعة أطفال، وإصابة 25 آخرين.

وكشفت التحقيقات أن مالك القرية “قام بوضع علامات وإرشادات على طريق القاهرة- الإسماعلية لإرشاد وتوجيه زائري القرية، وأنه أثناء عبور الحافلة إحدى المزلقانات غير القانونية التي وضعها المالك، صدم قطار الحافلة”.

ووجهت النيابة لمالك القرية تهم “القتل والإصابة الخطأ، والتسبب في حصول حادث لإحدى وسائل النقل البرية، وتعريض حياة الأشخاص للخطر، والإتلاف بالإهمال”.

كما أمر النائب العام بحفظ التحقيقات مع سائق الحافلة لانقضاء الدعوة الجنائية بوفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: