حوادث وقضايا

ضبط خلية إرهابية باسم “حركة غلابة ” بتهمة التخطيط لتخريب مؤسسات الدولة

images (66)

كتبت//سالي مندور

أمرت جهات التحقيق المختصة بحبس عناصر خلية التحريض على مؤسسات الدولة استهداف قوات الأمن وارتكاب أعمال عنف وشغب والمعروفة إعلاميا “غلابة” التابعة لجماعة الإخوان 15يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أنه فى إطار خطة جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى ارتكاب أعمال عنف وشعب واستهداف مؤسسات الدولة وإشاعة الفوضى وتعطيل العمل بمواد الدستور خططت قيادات عناصر الجامعة لاستثمار قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس لتحريض عناصرها للتظاهر والدعوة لارتكاب أعمال تخريبية.

وفى إطار ذلك تم تكليف ياسر العمدة عضو جماعة الإخوان الهارب الذى قام تنفيذا لتكليفات الجماعة بث فيديو عبر شبكة الإنترنت يحث المواطنين على التظاهر وارتكاب أعمال عنف ضد مؤسسات الدولة وتكليف مسئول حركة (غلابة) التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تنفيذ الخطة التخريبة ووجهت فيها عناصرها لاستخدام ما يسمى بـ(المبروكة).

وكشفت التحقيقات أن عناصر الجماعة أعدت ما يسمى بالمبروكة عبارة عن كتلة أسمنتية بها العديد من المسامير يتم إلقائها على المصلين بغرض إصابتهم وعلى السيارات لإحداث تلفيات بإطاراتها بهدف تعطيل حركة المرور وإثارة الفوضى.

وأكدت التحقيقات أن عناصر الخلية هم محمد مصطفى معوض النبراوى، ونسرين عنتر عبد اللطيف محمد، وأحمد على أبو الوفا أحمد، ويحيى محمد صبح يحيى محمد، وشريف محمد محمد عبدالمطلب، وبإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبحوزتهم (50) من الكتلة الأسمنتية المسمارية.

واعترف المتهمون بتلقى تكليفات لاستغلال صلاة الجمعة فى الاندساس فى صفوف المصلين والقيام بعمليات عنف وتخريب أثناء الخروج من المساجد والعمل على الاحتكاك بقوات الشرطة لإثارة الفوضى والاعتداء على المنشآت للإيحاء بوجود حالة من الانفلات الأمنى وعدم الاستقرار على خلاف الحقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: