عرب وعالم

امير قطر لاوباما يجب ان نعمل سويا لانقاذ الشرق الاوسط من الضياع

images-16كتب محمد عبداللة

دعا أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثان، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلى دعم من وصفهم بـ”الشباب العربي الذي يتوق إلى العدالة والحرية”، واستعادة ثقتهم بتجديد الالتزام بقيم الربيع العربي”.
وقال أمير قطر، في مقال بعنوان “رسالة قطر إلى أوباما”، نشرها موقع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية اليوم:، “عندما ألتقي الرئيس أوباما فإن رسالتي ستكون واضحة، يجب أن نعمل معا لسحب الشرق الأوسط من حافة الانهيار”.
وأشار تميم في رسالته، إلى أنه لتحقيق هذه الغاية، سيكون لدينا علاقات ثنائية، توفر أساسا متينا للتعاون بين الولايات المتحدة وقطر، سواء في المنطقة أو خارجها”.
وأكد أمير قطر، في رسالته، إدانته لأعمال الإرهاب الوحشية، لكنه أشار إلى أن “الحلول العسكرية وحدها ليست كافية”، وأن الإسلام ليس المشكلة، وإنما اليأس الذي انتشر في مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين، والبلدان التي أنهكتها الحروب في سوريا والعراق وليبيا واليمن وغزة”.
وقال تميم، في ختام رسالته، إن المجتمع الدولي وقف في الـ3 سنوات الماضية، موقف المتفرج، بينما الشباب في العالم العربي يتوق إلى الحرية والعدالة والأمن الاقتصادي، وكي نستعيد ثقة الشباب ودعمهم، علينا تجديد التزامنا بالقيم التي ساروا عليها في الربيع العربي”.
ويلتقي أمير قطر، اليوم، الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الزيارة الرسمية الأولى إلى البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: