تعليم

ننشر حقيقة اغتصاب تلميذة علي يد مدرس في حمامات مدرسة بالعمرانية

images

بدأت تفاصيل القضية حينما ألقت قوات الأمن بقسم شرطة العمرانية القبض على “علي ثابت”، معلم بمدرسة “خالد بن الوليد” الابتدائية بالعمرانية، لاتهامه باغتصاب تلميذة بالصف الأول الابتدائي داخل حمامات المدرسة، وذلك بعد أن قام أهالي التلميذة “م. أ” بالصف الأول الابتدائي بتحرير محضر ضده بقسم الشرطة يتهمونه بمحاولة اغتصاب طفلتهم داخل حمامات المدرسة.

الطب الشرعى يبرئ المتهم
قررت نيابة العمرانية إخلاء سبيل المعلم «علي ثابت» بكفالة 1000 جنيه على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه باغتصاب تلميذة.

وكشف مصدر مسئول بالمديرية أن التحقيقات أكدت براءة المعلم من التهمة المنسوبة إليه، وتم تحويل التلميذة لعرضها على الطب الشرعى للتأكد من اتهام ذويها لمدرسها باغتصابها.

وأفاد التقرير المبدئى الصادر عن مستشفى أم المصريين العام، بعدم وجود معالم لمحاولة اغتصاب للتلميذة، ووجود خدوش وسحجات فقط، وبناء علية أخلى سبيل المعلم، من قسم شرطة العمرانية بعد قضاء يومين بمحبسه قيد التحقيقات.

التعليم تفتح التحقيق
وعلقت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على ما تم نشره في واقعة اغتصاب طفلة في مدرسة خالد بن الوليد بالعمرانية بقولها «دي مش أول مرة يتعرض معلم في الجيزة للاتهام، ويطلع باطل لمكايد شخصي».

وقالت،إن أم الطفلة تدعى اغتصاب ابنتها على الرغم من صدور تقرير الطب الشرعى بأن الطفلة لم تتعرض للاغتصاب، كما أنها ادعت في التقرير الذي أذيع في برنامج “العاشرة مساء” مع الإعلامي وائل الإبراشى، على فضائية “دريم” أن البنت يتيمة ووالدها متوفى، مؤكدة أن والد الطفلة على قيد الحياة، ولكنه منفصل عن الأم، وهو مايؤكد محاولة ولية أمرها إثارة الرأي العام ضد مديرية تعليم الجيزة.

وأضافت الدكتورة بثينة كشك أن الموضوع قيد التحقيقات بالنيابة العامة والنيابة الإدارية والأمن العام ووزارة التربية والتعليم، وذلك للتوصل إلى الحقيقة الكاملة فيه، ومعاقبة المدرس إذا ثبتت إدانته، ومعاقبة المسئول عن إشاعة تلك الفتن لابتزاز القيادات التعليمية بالجيزة.

معلمة الفصل تبرئ زميلها
من جانبه أكد بكساوى مصطفى بكساوى، مدير عام إدارة العمرانية التعليمية، أن اللجنة التي تم تشكيلها من الوزارة للتحقيق في واقعة اغتصاب طفلة العمرانية، انتهت منذ قليل من الاستماع إلى أقوال شهود الواقعة بالمدرسة.

وأضاف بكساوى مصطفى، ، أن معلمة الفصل، وتدعى «ملكة»، والذي تدرس به الطفلة، فجرت مفاجأة في أقوالها بتحقيقات الوزارة، وهى أنها قامت باصطحاب الأطفال، ومعهم الطفلة صاحبة المشكلة بعد انتهاء اليوم الدراسى حتى باب المدرسة، وخروجها إلى ولية أمرها لذهابها إلى منزلها، وهو ما ينفى وجودها داخل حمامات المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسى، وذلك لأن المدرسة تعمل بنظام الفترتين، ولا يتم إدخال الفترة الثانية إلا بعد إخراج طلاب الفترة الأولى كاملة إلى الشارع.

وأكد مدير الإدارة أن معلمى المدرسة شهدوا بأن المعلم حسن السير والسلوك، ولم يسبق أن تم اتهامه في مخالفات أخلاقية قبل ذلك، وأنهم لم يشاهدوه بالقرب من الحمامات في ذلك اليوم، قائلا: “إزاى في وسط الزحمة دى كلها هيعمل كده ومحدش هيشوفه”.

تفاصيل المؤامرة
وقال بكساوي مصطفى: «إن تفاصيل المشكلة ترجع إلى اتهام أحد المدعين العمل بالمجال الإعلامي يدعى «ج. ك» لمدرس بالمدرسة على صفحته الشخصية عبر «فيس بوك» باغتصاب طفلة أخرى قبل الواقعة المثارة الآن داخل المدرسة، وبالتحقيق في الأمر تبين أن تلك الطفلة سقطت على أحد الديسكات بالفصل، وهو ما أحدث خدوشا سطحية بجسدها».

وأضاف مدير الإدارة، “أنه بناء على ما نشر من ادعاءات توجهت فاتن محمود مديرة مكتبي إلى ولي أمر تلك الطالبة وزارتهم في منزلهم، وسجلت فيديو للأم، وابنتها تروي فيه تفاصيل سقوط ابنتها، وأكدت خلاله أن إصابتها ما هي إلا خدوش نتيجة سقوطها على الديسك، ولم تتعرض لأي واقعة اغتصاب، مشيرًا إلى أن هذا الشخص أراد الحصول على الفيديو من فاتن محمود دون وجه حق أو سبب معلوم، وهو ما أثار الشك في محاولته إخفاء الحقائق، وعندما رفضت توعدها بالانتقام”.

وأشار إلى أنه بعد مرور بضعة أيام فوجئنا بإعادة نشره لاتهام المدرس بمدرسة خالد بن الوليد، باغتصاب طفلة داخل حمامات المدرسة، وهي القضية المثارة الآن، وذلك لكون “على” زوج فاتن محمود، وذلك بعد تحرير أهلها محضرا بقسم شرطة الطالبية ضد المدرس، وتم ضبطه، وإحضاره من داخل المدرسة.

ولفت مصطفى بكساوي إلى أن والدة الطفلة تربطها معرفة بـ “ج. ك.”، وهو الذي أقنعها بافتعال تلك الأزمة، واتهام على ثابت للانتقام من زوجته، مؤكدًا أن تقرير الطب الشرعي الصادر عن مستشفى أم المصريين أكد براءة المدرس، وأوضح أن ما بالطفلة ما هو إلا سحجات وخدوش، نافيًا أن يكون تم اغتصابها.

وتابع: “السحجات ممكن تتعمل بأظافر أو عملة معدنية والبنت قالت إنه قيدها، وكتم فمها، وحاول اغتصابها، متسائلا: « كل ده فعله والمدرسة فيها أكتر من 1300 طالب وطالبة غير المدرسين والعاملين إزاي محدش هيعرف غير لما البنت روحت، وقالت لوالدتها».

وأكد مدير الإدارة أن الموضوع قيد التحقيق بالنيابة، وتم إخلاء سيبل المدرس بمجرد صدور تقرير الطب الشرعي، مشيرًا إلى أن هناك محاولات تتم لابتزاز قيادات التعليم بالعمرانية وديوان عام المديرية بسبب هذه الاتهامات الباطلة، على حد تعبيره، لافتا إلى أن ذلك الشخص هو من حشد بعض أولياء الأمور وأشعل الفتنة لتحطيم المدرسة، ومحاولة الاعتداء على المعلمين بها الأسبوع الماضي، وما يؤكد ذلك وجوده لحظة الاعتداء وتصويره للحادث، ونشره على صفحته الشخصية.

التقرير المضروب
وكشفت وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، حقيقة تقرير الطب الشرعى لمستشفى أم المصريين العام، والذي يخص الطفلة “م. أ.”، بالصف الأول الابتدائي بمدرسة «خالد بن الوليد» بإدارة العمرانيـــة التعليمية، والتي تتهم خلاله “علي ثابت”، بمحاولة اغتصابها.

وصرحت «كشك»: «تم مراجعة التقرير، والذي زعم تعرض الطفلة لعلاقة غير كاملة مع سلامة غشاء البكارة وخلوه من التمزق واكتشفنا أن التقرير غير مذيل بختم المستشفى أو توقيع طبيب مختص، ما يثير الشبهة، ويشكك في صحته».

وأضافت وكيل الوزارة: «اتصلت بمدير مستشفى أم المصريين، وأكد أن التقرير مضروب، وغير مختوم، ولا علاقة للمستشفى به”، لافتة إلى أن الأزمة قيد التحقيقات بالنيابة العامة، ولا يمكن للتعليم أن تحاول التستر على القضية، متعهدة بمحاسبة المعلم بكل الطرق القانونية إذا ثبت اتهامه.

وأشارت إلى أن والدة الطفلة أعلنت في مداخلة لها ببرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد على، أنها حضرت ولم تجد أحدا بالمدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسى، ووجدت ابنتها قادمة من الحمامات في حالة سيئة، متسائلة: كيف يستطيع المعلم أن يغتصب البنت وقت خروج الطلاب وإدخال طلاب الفترة الثانية، مع العلم بأن طلاب الفترة الواحدة أكثر من 130 طالبًا بالمدرسة.

ونوهت وكيل الوزارة إلى أن تحقيقات اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم أنهت تحقيقاتها بعدم معقولية الواقعة كما تروي البنت ووالدتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: