حوادث وقضايا

أطفال شطا عرضه يومياً للموت …يا محافظ دمياط أعتبر هؤلاء الأطفال أبنائك

كتب هيثم كارم
أنه الفساد الأداري والأهمال والتسيب وعدم وجود ضمير هو السبب وراء كل مشاكلنا في كل مكان فــ في قرية شطا التابعة لمحافظة دمياط قامت المحافظة ببناء مساكن علي أرض البحيرة خلف محكمة شطا .
وبدأ الموضوع عندما تقدم مئات الشباب من محدودى الدخل والمقبلين على الزواج بتقديم أوراقهم إلى مجلس مدينة دمياط عام 1998، للحصول على شقة من إسكان الشباب المدعم، وبدأ التسليم فى عام 2007، إلا أن هؤلاء الشباب فوجئوا أن العمارات أصبحت تتبع مشروع إسكان مبارك، أى أنها تخضع للبرنامج الانتخابى للرئيس مبارك.

وفي أقل من عام ونصف دبت فيها الشقوق والمياة تجمعت أسفل العمارات .
وأصبحت مهددة بالانهيار بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية رغم أنها حديثة العهد ولم يمض على إنشائها أكثر من أربع سنوات فقط.

ويقول حسين حمام إن هذه العمارات تشتهر بأنها عمارات السرقات، وأن سبب هذه التسمية كناية عن أنها عمارات تعرضت للسرقة من قبل القائمين على بنائها، وتنفيذها بسبب سوء حالة المبانى، والسباكة رديئة المستوى، ولا يوجد بها أيه تشطيبات ولا تمت بصلة من قريب أو بعيد لإسكان مبارك.

ورصيف العمارات أنهار بالفعل وكابلات الكهرباء مكشوفة والأطفال تلعب وتلهو بكبلات الكهرباء يقوم بالتعلق بها كأنها مرجيحة فهل هؤلاء لو أبناء المحافظ كان سيقبل لهم بهذا فكيف يسمي نفسه رب الأسرة الدمياطية وهو لا يهتم بأبنائه واناشده يا سعادة المحافظ أعتبر أطفال شطا أبنائك وحاسب من نهبو العمارات وجعلوها عرضة للأنهيار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: