دولية وعالمية

الدفاع البريطانية : سقوط مدينة كريمينا شرق أوكرانيا في يد القوات الروسية .. وقتال عنيف جنوب إيزيوم

تواصل القوات الروسية عمليتها في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، حيث تركز على تدمير القدرات العسكرية للجيش الأوكراني وتحرير أراضي دونباس، فيما تكثّف بلدان الناتو دعمها الاقتصادي والعسكري والمعنوي لكييف، وذلك مع دخول اليوم الـ62 من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية سقوط مدينة كريمينا في شرق أوكرانيا، وقالت إن القوات الروسية تحاول حصار المواقع المحصنة في شرق أوكرانيا.

وقالت على “تويتر” إن التقارير تفيد بسقوط مدينة كريمينا، وأن قتالا عنيفا يدور جنوبي مدينة إيزيوم بينما تحاول القوات الروسية التقدم إلى مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك.

وأضافت الوزارة في نشرتها الدورية عن العمليات الحربية في أوكرانيا: “تجهز القوات الأوكرانية دفاعات في زابوريجيا استعدادا لهجوم روسي محتمل من الجنوب”.

ولم يصدر على الفور أي تعليق من الحكومة الأوكرانية وزعمت روسيا قبل أيام أنها استولت على المدينة. وتقع كريمينا على بعد نحو 575 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة الأوكرانية كييف.

واضافت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية في أوكرانيا تسعى لتطويق القوات الأوكرانية في شرق البلاد.

وجاء في تصريح صادر عن الاستخبارات العسكرية البريطانية أن القوات الأوكرانية تعمل على تعزيز خطوطها الدفاعية في مدينة زاباروجيا تحسبا لهجوم روسي محتمل.

هذا وقال حاكم منطقة بيلجورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف عبر تطبيق التراسل “تيلغرام” إن قرية غولوفتشينو التابعة للمنطقة تعرضت لنيران أوكرانية، صباح الثلاثاء، ما أسفر عن تدمير عدة مبان، وذلك دون تقديم أدلة.

وكان جلادكوف قال قبل ذلك بساعات، إن شخصين على الأقل أصيبا في هجوم على قرية أخرى بالمنطقة.

ولم يحدد ما إذا كان الهجومان بقصف مدفعي أم بقذائف مورتر أم بضربات صاروخية. ولم يتسن التحقق من صحة تلك التقارير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: