الشارع السياسى

اهم ٧قرارات اصدرها الرئيس السيسي في ختام مؤتمر الشباب

large-2565849163458404236

كتب/،محمد عبدالله

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، جميع قطاعات الشعب المصري لإقامة حوار دائم، يشمل الجميع، ماعدا الجماعات التي تأخذ من العنف والإرهاب طريقاً لها.

وقرر الرئيس تشكيل لجنة وطنية من الشباب، تحت إشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، تقوم بفحص شامل ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ولم تصدر بحقهم أي احكام قضائية بحقهم حتى الأن.

يأتي ذلك بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة، على أن تقدم تقريرها خلال 15 يوم على الأكثر، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل حالة.

تشترك رئاسة الجمهورية مع مجلس الوزراء لتشكيل مجلس وطني لتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية في مجالات السياسة والاقتصاد.

عقد مؤتمر شهري للشباب، يحضره الشباب من مختلف الأطياف والاتجاهات، يتم من خلاله متابعة جميع توصيات المؤتمر الوطني الاول للشباب، وصولاً لانعقاد المؤتمر الثاني للشباب في نوفمبر القادم.

كما تقرر تشكيل لجنة لمناقشة ودراسة مقترحات تعديل قانون التظاهر، التي اقترحها الشباب خلال المؤتمر، وتقديمها لمجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالي.

وشملت القرارات عقد حوار مجتمعي شامل لوضع أليات تطوير التعليم خلال شهر، ودعوه شباب الأحزاب القوى السياسية لإعداد برامج وسياسات تسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي، على أن تكون أهم موضوعاتها القضاء على الأمية بالمحافظات.

كما سيتم تكليف الحكومة بالتنسيق مع مجلس النواب بالإسراع في اصدار التشريعات المنظمة للإعلام، وتأسيس الهيئات المسئولة عن تنظيم العمل الإعلامي.

وتقرر عقد حوار مجتمعي موسع لوضع ورقة عمل وطنية تمثل استراتيجية لترسيخ القيم والأخلاق، وتطوير الخطاب الديني، والحفاظ على الهوية المصرية، بالتعاون بين الحكومة مع الازهر الشريف والكنيسة وجميع الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ والذي استمر لمدة 3 أيام، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء وكبار رجال الدولة، ومشاركة 3000 شاب من مختلف شرائح المجتمع، و300 شخصية عامة وإعلامية وصحفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: