الشارع السياسى

السيسى يتفقد الطراد الصاروخى الروسى «موسكفا» بميناء سوتشى

زار الرئيس، عبد الفتاح السيسى، والرئيس فلاديمير بوتين، مساء اليوم، الثلاثاء، الطراد الصاروخى، موسكفا، الذى يرابط فى ميناء سوتشى البحرى، وصعد الرئيسان إلى الطراد، الذى يحمل على متنه المنظومة الصاروخية المضادة للجو، إس-300، حيث تفقد الرئيس السيسى الطراد ومكوناته.

152119

ورحب أفراد طاقم الطراد وقائده العقيد، البحرى سيرجى ترونيف، بالرئيسين السيسي وبوتين، وعُزف النشيدان الوطنيان لمصر وروسيا تكريماً لهما، وبعد ذلك رافق قائد الطراد الرئيسين لدى مشاهدة السفينة وحدثهما عن المهام القتالية التى يمكن أن يقوم بها.

وقال العقيد، ترونيف، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء، إيتار ــ تاس: (إن الطراد، موسكفا، مخصص لتوفير الاستقرار القتالى للسفن الموجودة فى المنطقة المحيط بها، وكذلك لتدمير حاملات الطائرات الضاربة المعادية).

وأطلع ترونيف الرئيسين السيسى وبوتين على وحدات إطلاق صواريخ، بازلت، والصواريخ المجنحة، فولكان، القادرة على تدمير أهداف تبعد حتى 550 كيلومترا.

وقال قائد الطراد مخاطباً الرئيسين : (إن الصاروخ الواحد يستطيع حمل قذيفة خاصة بوزن 6 أطنان، موضحاً كيف يتم توجيه الصواريخ لدى إطلاقها، مشيراً إلى أن سرعة الصاروخ تتجاوز سرعة الصوت وتبلغ 600 متر فى الثانية).

وتحدث قائد الطراد بإسهاب عن الأسلحة الأخرى الموجودة على متن الطراد، وخلال الحديث لفت الرئيس بوتين نظر الرئيس السيسى إلى أن الصواريخ، إس-30، الموجودة على متن الطراد ستستبدل فيما بعد بصواريخ، إس-400، الأحدث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: