الشارع السياسى

الرئيس يصدر تعديلات قانون الطوارئ لمواجهة آثار كورونا

تتولى قوات الأمن ‎.أو القوات المسلحة

تنفيذ الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية أو من يقوم مقامه فإذا تولت القوات المسلحة هذا التنفيذ يكون لضباطها ولضباط_الصف بها اختصاصات مأموري الضبط القضائي..

▪️يجوز لرئيس الجمهورية أو من يقوم مقامه أن يسند اختصاص التحقيق الابتدائي في الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام هذا القانون إلى النيابة العسكرية مع عدم الإخلال باختصاصات النيابة العسكرية تختص النيابة العامة في جميع الأحوال دون غيرها بالتصرف النهائي في التحقيق.

▪️إلزام بعض أو كل المستشفيات_الخاصة والمراكز والمعامل في الطوارئ الصحية لمدة محددة بالعمل بكامل أطقمها الفنية وطاقتها التشغيلية لتقديم خدمات الرعاية الصحية بصفة عامة أو لحالات مرضية مشتبه في إصابتها بأمراض محددة تحت الإشراف الكامل للجهة الإدارية التي يحددها رئيس الجمهورية،.

▪️تخصيص مقار بعض المدارس ومراكز_الشباب وشركات قطاع الأعمال العام أو القطاع العام، وغيرها من الأماكن المملوكة للدولة لتجهيزها كمستشفيات ميدانية مؤقتة،.

تقسيط_الضرائب أو مد آجال تقسيطها لمدة لا تجاوز ثلاثة أشهر قابلة للتجديد لمدة أخرى مماثلة ولا يترتب على فترات التقسيط أو المد استحقاق مقابل تأخير أو ضريبة إضافية بحسب الأحوال،.

▪️تضاف بنود جديدة بأرقام من (7) حتى (24) إلى نص المادة (3) من القانون رقم 162 لسنة 1958 نصوصها الآتية:

تقييد_الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات والاحتفالات وغيرها من أشكال التجمعات، كما يجوز تقييد الاجتماعات الخاصة،.

▪️تقرير مساعدات مالية أو عينية للأفراد والأسر وتحديد القواعد الخاصة بالصرف منها. وتقرير الدعم اللازم للبحوث العلاجية واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على منظومة الرعاية الصحية واستمراريتها……

تعطيل_العمل، (جزئياً أو كلياً) ولمدة محددة، بالوزارات ومصالحها، الأجهزة الحكومية، وحدات الإدارة المحلية، الهيئات العامة، شركات القطاع العام، شركات قطاع الأعمال العام، الشركات الأخرى المملوكة للدولة، والقطاع الخاص.. وفي هذه الحالة يجوز إصدار قرار بوقف سريان مواعيد سقوط الحق، المواعيد الإجرائية الخاصة بالتظلمات الوجوبية والدعاوى والطعون القضائية، وغيرها من المواعيد والآجال المنصوص عليها بالقوانين والقرارات التنظيمية، على أن يستأنف احتساب المواعيد اعتباراً من اليوم التالي لانتهاء مدة التعطيل، ويجوز إضافة مدد أخرى إلى هذه المواعيد بدلاً من مدة التعطيل

حظر_تصدير بعض السلع والمنتجات إلى خارج البلاد.

وضع_قيود على تداول بعض السلع والمنتجات أو نقلها أو بيعها أو حيازتها

تحديد_سعر بعض الخدمات أوالسلع أو بعض المنتجات.

علي أن يتم النشر بالجريدة الرسميه للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: