الشارع السياسى

الرئيس العراقي يستقبل شكري والصفدي ويؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر والأردن

استقبل رئيس جمهورية العراق برهم صالح، وزير الخارجية سامح شكري، ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي.

 

وصرَّح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزيرين شكري والصفدي نقلا تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وجلالة الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس العراقي.

 

كما أكد الوزيران على الاهتمام البالغ الذي توليه مصر والأردن لتعزيز أوجه التعاون المختلفة مع العراق الشقيق، سواءً في أُطرها الثنائية، أو عبر آلية التعاون الثلاثي باعتبارها نموذجًا للشراكة الاقتصادية، وتعضيدًا لآليات العمل العربي المشترك.

 

من جانبه، طلب برهم صالح نقل تحياته إلى الرئيس وجلالة الملك، مُعربًا عن اعتزاز بلاده بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية بين الدول الثلاث، وحرص العراق على الدفع قُدمًا بها إلى آفاق أرحب، على نحو يلبي تطلعات شعوب الدول إلى الازدهار والتنمية.

 

وحسب بيان رئاسي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أكد الرئيس العراقي حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر والأردن في مختلف المجالات، وتوسيعها عبر التفاهمات وأطر التعاون الثلاثي المُتفق عليها في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وتنسيق المواقف من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وقال صالح إن أمن العراق واستقراره وموقعه الجغرافي بين جيرانه وأشقائه عنصر لاغني عنه لأمن المنطقة، ولفت إلى أن هناك حاجة ماسة لتخفيف التوترات ونزع فتيل الأزمات في المنطقة، والركون إلى الحوار في حسم المسائل العالقة من أجل تمهيد الطريق نحو أطر تعاون إقليمي يرتكز على التعاون الاقتصادي والتجاري لمواجهة التحديات المشتركة والمتمثلة بالأمن والاقتصاد وأزمة التغير المناخي.

 

كما أكد شكري والصفدي حرص مصر والأردن على أمن واستقرار العراق وتعزيز التعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: