الكوره والملاعب

ابراهيم البسيونى يكتب : أبناء رؤساء القلعة البيضاء: «نائب».. و«عضو» .. و«فارس»

164348يشهد مجلس إدارة نادي الزمالك حاليا مفارقة غريبة في تشكيله، حيث يتواجد مرتضى منصور رئيسا للمجلس، ويحتل نجله أحمد منصب العضوية، ويضم المجلس في تشكيله أيضا أحمد جلال إبراهيم نجل المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي الأسبق، لينطبق على ذلك المثل القائل “ابن الوز عوام”.

أحمد جلال: استفدت من والدى

حتى أتمكن من الفوز فى مجلس

إدارة النادى

أحمد مرتضى: كنت أطمح أن أكون

مكان جمال مبارك.. ووالدى لم

يجبرنى على خوض الانتخابات

أيمن عباس: أركز فى عملى الخاص

وهوايتى «الفروسية»

في الوقت الذي يتواجد فيه أحمد جلال إبراهيم في منصب نائب رئيس النادي الحالي، و يتواجد أحمد مرتضى في منصب العضوية، لم يتبع أيمن نجل ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق طريق الثنائي وفضل التركيز في عمله الخاص مع ممارسة رياضته المفضلة “الفروسية” ورفض أن يعيش في جلباب والده على العكس من نجلي جلال إبراهيم ومرتضى منصور.

تحدثنا مع الثلاثي لنتعرف منهم على الأسباب التي دفعت كل منهم لاختيار وجهته سواء بالتواجد في مجلس إدارة النادي أو الابتعاد عنه.

أحمد جلال: تعلمت من والدي أسلوب العمل.. وهدفي النهوض بالنادي

يرى أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك الحالي أنه استفاد الكثير من والده المستشار جلال إبراهيم رئيس الزمالك حتى يتمكن من النجاح في انتخابات النادي سواء في الدورة الحالية أو في الدورات السابقة التي تواجد خلالها كعضو بمجس الإدارة.

وأكد أحمد جلال على أن والده منحه خبرة كبيرة، لاسيما وأنه كان رئيسا للنادي أكثر من دورة بخلاف عضويته لمجلس الإدارة لدورتين، وأضاف أنه تعلم من والده أسلوب العمل في النادي وكيف يتم خدمة الأعضاء، كما ساعده أيضا على اكتساب حب الأعضاء، وكشف نائب رئيس النادي عن تقديم والده المشورة للمجلس الحالي باعتباره رئيس شرفي للزمالك.

وأشار نجل رئيس النادي الأسبق إلى أنه فضل خوض انتخابات النادي للتواجد بمجلس الإدارة بجانب عمله في سلك القضاء، حتى يتمكن من خدمة أعضاء النادي ، موضحا أنه تربى داخل القلعة البيضاء، ويهدف مع المجلس الحالي لإنقاذ النادي من الظروف الصعبة التي يمر بها.

وفيما يخص عدم قدرته على الترشح للانتخابات في الدورة المقبلة بسبب بند الـ8 سنوات، أشار إلى أن كل تركيزه حاليا في خدمة النادي ولا يفكر في أمور مستقبلية، مشيراً إلى أن نجاحه مع المجلس الجديد في مهمته يعد أهم ما يشغل تركيزه في الفترة الحالية بغض النظر عن المناصب، خاصة وأنه مستعد لخدمة النادي في أي منصب.

وبسؤاله عن طموحه في تولي رئاسة النادي قال: “رئاسة الزمالك شرف لأي فرد.. ولكني أتشرف بتولي منصب نائب الرئيس، وكنت حاسما لموقفي بخوض الانتخابات الأخيرة على منصب النائب ضمن قائمة مرتضى منصور الرئيس الحالي، وهدفي مع زملائي بالمجلس النهوض بالقلعة البيضاء ولا أفكر في المستقبل حاليا”.

أحمد مرتضى: كان طموحى أن كون مثل جمال مبارك.. ووالدي لم يجبرني على خوض الانتخابات

أكد أحمد مرتضى منصور نجل رئيس النادي الحالي وعضو مجلس إدارة القلعة البيضاء الحالي أن اسم والده ساعده على النجاح في انتخابات النادي الأخيرة بخلاف عمله في النادي وتقدير أعضاء الجمعية العمومية للمجهود الذي قدمه في الفترة الماضية.

وأشار إلى أنها من المرات القلائل التي يتم فيها انتخاب أب وابنه في مجلس إدارة نادي، وشدد على أنه خاض انتخابات النادي لأنه يعلم أن الزمالك يحتاج عمل كثير في الفترة الحالية من أجل النهوض بالنادي، وقال “خوض والدي للانتخابات شجعني أيضا حتى أساعده في مهمته، لأن الزمالك في حاجة لمجهودات جميع أبناء النادي في الفترة الحالية”.

وأوضح نجل رئيس النادي أن والده لم تساعده الظروف من قبل على تقديم كل ما لديه للنادي خاصة وأنه استمر في النادي لمدة 5 أشهر، وشدد على أنه استفاد من والده أن يعمل بضمير، ويتخذ القرارات المناسبة.

وفيما يخص طموحاته في الفترة المقبلة أكد أن طموحاته تتخطى حدود نادي الزمالك شخصيا وأشار إلى أنه في حالة نجاحه في مهمته مع النادي في مقعد العضوية سيفكر في خوض الانتخابات التالية على منصب أكبر من العضوية، وأشار إلى أن حصوله على عدد أصوات أكثر من والده يمثله له تقدير من أعضاء الجمعية العمومية بخلاف أنها مسؤولية كبيرة على عاتقه.

وقال أحمد مرتضى عن عدم ترشح شقيقه أمير لانتخابات الزمالك مازحا: “أمير معندوش فكرة.. وأنا أفضل منه”.. وأستطرد قائلا: “أمير أصغر مني ولديه فكر جيد في التسويق ولكنه يساعد دون أن يظهر في الصورة أو يكون عضوا بمجلس إدارة النادي”.

 

وأكد نجل رئيس النادي أن فكرة خوض شقيقه للانتخابات المقبلة واردة، وهي حرية شخصية، مضيفا أن والده لم يطلب منه خوض الانتخابات الأخيرة ولكنه اتخذ القرار بنفسه، وشدد على أنه في حالة نجاحه في مهمته سيترشح هو في الانتخابات المقبلة وقال أحمد: “قبل 25 يناير كان طموحي أكون مكان جمال مبارك”.

وأشار إلى أنه قد يوجد شباب أفضل منه في الانتخابات المقبلة لكن لم تتوفر لهم الفرصة مثله وسيساندهم في حالة خوضهم الانتخابات، وأشار إلى أنه يتمنى أن يصل يوما لمكانة والدة ويصبح رئيسا لنادي الزمالك، ولكنه في حالة اخفاقه في مهمته مع المجلس الحالي سيكون من الصعب التفكير في الترشح مرة أخرى للانتخابات، وأشار إلى أنه إذا لم ينجح في النادي في عضون عامين سيترك منصبه لمن يستطيع النهوض بالزمالك.

أيمن عباس: نصحت والدي بالابتعاد عن الزمالك خوفا على صحته.. وأركز في عملي الخاص

يعد موقف أيمن نجل ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق مناقضا تماما لأحمد جلال إبراهيم وأحمد مرتضى منصور، خاصة وأنه لا يظهر في النادي كما لم يخض انتخابات القلعة البيضاء من قبل.

وأكد أيمن أنه يهتم بعمله الخاص والتواجد مع والده في إدارة أعماله والتركيز على الجوانب الاقتصادية، ويقضي وقت فراغه في بعض الأنشطة الخيرية كالمساعدة في الجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى ممارسة رياضة الفروسية التي يعشقها ويمارسها منذ فترة طويلة.

وكشف نجل رئيس الزمالك الأسبق عن مشاركته في بطولات الجمهورية للفروسية وبطولات دولية من قبل، وبرر أيمن عباس بعده عن نادي الزمالك للاهتمام بعمله.

وفيما يخص إمكانية خوضه انتخابات الزمالك في المستقبل أكد أنه لم يفكر في الأمر، ولكن كل فترة لها حسابات خاصة، وقد يفكر في الأمر مستقبلا، ونفى أيمن ما تردد من قبل حول طلب البعض منه الترشح لانتخابات الزمالك الأخيرة.

وأوضح أيمن أنه كان دائما يطالب والده بالابتعاد عن النادي والحصول على راحة بسبب حالته الصحية إلا أنه لم يتمكن من إقناع والده من ذلك نظرا لحب ممدوح عباس الشديد للزمالك.

وبسؤاله عن اتجاهه للمجال السياسي في الآونة الأخيرة أوضح أنه لا توجد له طموحات سياسية، ولكن مشاركته في هذا المجال تقتصر على تنظيم ورش عمل اقتصادية لبعض الأحزاب بناء على طلب بعض السياسيين أو أعضاء الأحزاب، وبالتالي يستغل علاقاته في مجال الاقتصاد في تنظيم المؤتمرات أو ورش العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: