الشارع السياسى

الرئيس السيسي يفتتح المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بالمنوفية ويتفقد مصانعها

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، حيث قام بجولة تفقدية بالمدينة.

وحرص الرئيس السيسي على قيام مجموعة من الشباب برفع الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع المدينة الصناعية الغذائية.

ثم تفقد الرئيس السيسي معرض رسومات زيتية لدورة حياة سنبلة القرن من تنفيذ طلبة وخريجي كلية الفنون الجميلة.

واستمع الرئيس السيسي – بعد ذلك – لشرح مفصل من مدير الانتاج بمصنع البسكويت المهندس أحمد عبدالرازق، الذي أكد أن المصنع مقام على مساحة 47 ألف متر مربع، يتكون من ستة خطوط إنتاج وهي خطان لإنتاج بسكويت الويفر وآخران لإنتاج بسكويت العجوة وخطة إنتاج بسكويت السادة وخط إنتاج الشوكولاتة .

وأعرب الرئيس السيسي عن شكره لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والقوات المسلحة على الإعداد الجيد لمشروع المدينة.

بدوره، عرض المهندس أحمد حفني مدير الجودة وسلامة الغذاء بمصنع البسكويت بالمدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز)، خطة منظومة الجودة وسلامة الغذاء، والتي يتم تطبيقها بشكل دقيق وفعال لضمان مطابقة المنتجات للمواصفات الغذائية المصرية والعالمية، حيث جرى اعتماد المصنع من هيئة سلامة الغذاء المصرية وهو مسجل حاليا بالقائمة البيضاء.

وقال المهندس حنفي إنه يتم تطبيق اشتراطات النظافة والتطهير للعاملين قبل الدخول لصالات الإنتاج ضمانا لأمان وسلامة جميع منتجاتنا، وفور وصول المواد الخام للمصنع يقوم فريق من مهندسي المعمل بسحب عينات منها، وتحليلها في معمل مصنع البسكويت المزود بأحدث الأجهزة للتأكد من مطابقتها للمواصفات قبل السماح بدخولها في العملية التصنيعية.

وأضاف أن خطوط الانتاج مزودة بأحدث الوسائل والمعدات التي تضمن جودة وسلامة المنتجات.

عقب ذلك، تفقد الرئيس السيسي منظومة الحوكمة الإلكترونية لشركة (سايلو فودز)، ويقوم النظام بحوكمة جميع العمليات بداية من إدخال خطة المبيعات وتحويلها لخطة إنتاج ومشتريات إلى استلام المواد الخام وتخزينها وفحصها قبل الاستخدام وتصنيع المنتج طبقا لأوامر التشغيل وفحص المنتج؛ للتأكد من صلاحيته ومطابقته للمواصفات القياسية، وشحن المنتج للعميل طبقا لخطة التوزيع.

وأشار إلى أنه يجرى شحن المنتجات مزودة بباركود ليتم تتبعها في حالة حدوث أي مشكلة، والتعرف علي تاريخ الشحن ورقم الوردية وتاريخ الإنتاج.

من جانبه، قال مدير إنتاج مصنع المكرونة بالمدينة الصناعية الغذائية إن المصنع مقام على مساحة 33 ألف متر مربع، ويحتوي على 5 خطوط إنتاج للنودلز، وثلاثة خطوط لإنتاج المكرونة القصيرة، وخط واحد لإنتاج المكرونة الطويلة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى لتصنيع المكرونة بالمصنع، تتضمن تخزين الدقيق ثم تتم إضافة المياه والدقيق داخل معجن؛ لإتمام جميع مراحل العجن وكلها سريعة، ويتم “كبس” العجين للفورمة للتشكيل، والمصنع مجهز بـ 27 “فورمة” لإنتاج الأصناف المختلفة.

وأكد أن الهدف من مدينة (سايلو فودز) الصناعية تصنيع منتج مصري آمن وصحي وقادر على المنافسة داخل مصر وخارجها.

واستمع الرئيس السيسي لشرح من مدير إنتاج مصنع المخبوزات بالمدينة الصناعية الغذائية(سايلو فودز)، الذي أكد أن المصنع مقام على مساحة 6700 متر، ومقسم على “صالتين للإنتاج”، بطاقة 40 عاملا في كل “وردية”، وطاقة إنتاجة تبلغ 26 طنا يوميا.

وأطلع الرئيس السيسي على قسم “مناولة الخامات” من شركة (بولر) السويسرية، والذي يضخ الدقيق فيه عبر خط أنابيب في مطحن الدقيق بالشركة ويخزن في صومعتين، بسعه تخزينية 100 طن دقيق كافية لتشغيل المصنع بكامل طاقته لمدة 5 أيام متواصلة.

كما أطلع الرئيس على خطة التسويق الخاصة بالمدينة الصناعية الغذائية، والاستراتيجية المتبعة للتسويق وبيع المنتجات الخاصة بالمصنع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: