الشارع السياسى

الرئيس السيسي يشهد افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس.

 

وانتقل الرئيس السيسي على متن أحد اليخوت التابعة لهيئة قناة السويس، عبر المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، إلى موقع الاحتفالية .

 

وحضر مراسم الاحتفالية رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي ورئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة .

 

وبدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ نافع الديب .

 

وتشمل القطع البحرية الجديدة القطعتين “العلمين 1 والعلمين 2″، واللتين تعملان لصالح إدارة الكراكات بالهيئة وتحديدا لمصاحبة الكراكة “مهاب مميش” والكراكة “حسين طنطاوي” أحدث وأكبر كراكتين في الشرق الأوسط.

 

كما شهد الرئيس تدشين قاطرتي “عزيمة 1” و”عزيمة 2″، واللتين تقومان بقطر الوحدات البحرية غير ذاتية الدفع داخل المجرى الملاحي لقناة السويس، بالإضافة إلى المعديات “كرامة 1″ و”كرامة 2” لخدمة حركة المواطنين والمركبات بالقطاع الشمالي للقناة بالإضافة إلى المعديتين “الأقصر1″ و”الأقصر 2” .

 

كما شهد الرئيس السيسي تدشين أسطول الإرشاد واللنشات، اليخت “نصر” واليخت “إرادة”، واللذين سينضمان إلى الأسطول البحري لهيئة قناة السويس وذلك بعد انتهاء بنائهما بترسانة جنوب البحر الأحمر بالإضافة إلى انضمام 3 لنشات جديدة ؛ لنقل المرشدين من وإلى السفن العابرة للقناة.

 

وكان الرئيس السيسي قد تفقد صباح اليوم الخميس هيئة قناة السويس بالإسماعيلية كما شهد الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

 

وعقب ذلك شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس اليوم، فيلما تسجيليا عن القرية الأوليمبية للهيئة.

 

واستعرض الفيلم المشروعات التي تم إنجازها في هيئة قناة السويس، ومنها مشروع القرية الأولمبية للهيئة، الذي يضم مدينة رياضية متكاملة بمواصفات عالمية على مساحة 350 ألف متر مربع بحوالي 86 فدانا.

 

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن القرية الأولمبية تشمل العديد من المنشآت الرياضية لمجموعة من الألعاب المختلفة، كما أنها تضم استاد هيئة قناة السويس، الذي بدأ العمل فيه منذ شهر يونيو عام 2019 على مساحة حوالي 80 ألف متر مربع ليستوعب 21 ألف متفرج.

 

ونوه إلى أن القرية الأولمبية تضم أيضا مجمعا للسباحة الرياضية، و استاد الهوكي الدولي، الذي يضم ملعبا رئيسيا يتسع 500 مشاهد، وينفرد بكونه الملعب الدولي الأول من نوعه في الشرق الاوسط.

 

وأوضح أن القرية تضم أيضا العديد من الملاعب المفتوحة، التي تخص الألعاب الجماعية: مثل كرة اليد والسلة والطائرة، كما تضم ملاعب فرعية لكرة القدم، ومسجد تبارك، الذي تم إنشاؤه على مساحة 1200 متر مربع.

 

عقب ذلك، أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، خلال كلمته في فعاليات الافتتاح، أن تشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية جديدة، يعد تأكيدا على ما تمثله القناة كرمز لعزة مصر وعنوان لاستقلالها وامتلاك شعبها مقدرات وثروات بلاده العزيزة.

 

وقال ربيع إن العاملين بالهيئة يتشرفون بأن تكلل مجهوداتهم من خلال افتتاح الرئيس السيسي للعديد من الإنجازات التي تعد إضافة مهمة ترسخ مفهوم الجمهورية الجديدة التي تعتمد نهج الإنجاز المتلاحق والكبير، الأمر الذي من شأنه أن يعوض عشرات السنوات الماضية، وأن يمنح مصر دفعة قوية لم تكن لتتحقق دون هذه الإرادة الصلبة والجسارة منقطعة النظير لقائد وزعيم وضع مصلحة بلاده وشعبه في المقام الأول على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الداخل والخارج حتى تصبح مصر في المكانة التي تستحقها بين الأمم.

 

عقب ذلك شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرضا بحريا ورفع العلم على عدد من الوحدات البحرية، إيذانا بانضمامها لأسطول هيئة قناة السويس.

 

وبدأ العرض بدخول تشكيل من الوحدات البحرية الجديدة، التي تم تصميم وبناء معظمها في ترسانات وشركات تابعة للهيئة بخبرات وأياد مصرية خالصة 100%.

 

وتضمن العرض إبحار اليخت السياحي “إرادة”، وهو واحد من أصل يختين سياحيين يمثلان باكورة الشراكة بين الهيئة والقطاع الخاص.. ومرور 3 لانشات إرشاد من طراز “بحار”، تعمل على نقل مرشدي الهيئة من وإلى السفن المبحرة داخل المجرى الملاحي بغرض إتمام عملية إرشاد السفن عبر القناة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: