اخبار المحافظات

وزيرة التضامن الاجتماعي تسلم متضرري سيول الاسكندرية التعويضات في مؤتمر صحفي

images (23)

سلمت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال مؤتمر صحفى اليوم بالإسكندرية التعويضات التى أقرتها الدولة للأسر المتضررة من كارثة غرق الإسكندرية بمقر مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية.

وزيرة التضامن: 76 حالة خسائر بالممتلكات

وجاءت التعويضات وفق تقرير حصر الخسائر التى قامت به لجان الوزارات، وأشارت إلى أن عددها 76 حالة خسائر بالممتلكات، أما خسائر الأرواح فجاءت لطفلين 8 سنوات و10 سنوات والشاب الذى حاول إنقاذهم أثناء حادث الصعق الكهربائى، بالإضافة إلى شاب آخر توفى أيضا بالصعق الكهربائى وآخر توفى لإصابته بالسكتة القلبية، وأوضحت غادة والى أنه تم تسليم تلك الأسر تعويضات رمزية وقدرها 10 آلاف جنيه أقرتها الدولة.

5 آلاف جنيه لمالك الحصان وحارس عقار حمل ثلاجته خوفا عليها من الغرق

وأعلنت الدكتورة غادة والى صرف 5 آلاف جنيه لمالك الحصان الذى صعق بالكهرباء، وحارس العقار صاحب أشهر صورة فى حادث غرق الإسكندرية، والذى التقطت صورته داخل منزله يحمل ثلاجة، خوفا عليها من الغرق بالمياه.

جاء ذلك خلال قيام وزيرة التضامن الاجتماعى بتسليم التعويضات التى أقرتها الدولة للأسر المتضررة من كارثة غرق الإسكندرية بمقر مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، وفق تقرير حصر الخسائر التى قامت به لجان الوزارة، وأشارت إلى أن عددها 76.

غادة والى: لم يصلنا بلاغ بوفيات جديدة والباب مفتوح لتقديم شكاوى

وأشارت والى إلى أن الوزارة لم يصلها بلاغ بوفيات أخرى أو إصابات أخرى، وقدمت العزاء إلى تلك الأسر، مؤكدة تقديم كل الدعم المادى والمعنوى، وأن الباب مازال مفتوحا أمام تقديم شكاوى أخرى للمتضررين.

300 ألف جنيه إجمالى التعويضات

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعى لشكاوى الأسر المتضررة خلال تسليمهم التعويضات، حيث تراوحت ما بين خسائر فى المفروشات والورش الصناعية وبضائع محلات وقالت الوزيرة، إن إجمالى قيمة تلك التعويضات 300 ألف جنيه، وأن لجان الحصر مازالت مستمرة فى عملها لحصر الأسر التى تحتاج إلى مساعدات مثل معاش التضامن الاجتماعى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد صباح اليوم بالمقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية بحضور الدكتورة سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الدولة قررت صرف تعويض 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى فى حوادث غرق الإسكندرية الأخيرة.

وردا حول ما أثير عن صرف 100 جنيه للأسر المتضررة من حادث غرق الإسكندرية، قالت والى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد حاليا بالإسكندرية، إن مفهوم صرف تعويض 100 جنيه تم تداوله بشكل خاطئ، وأن الوزارة تقوم بصرف 100 جنيه للفرد فى اليوم بدل إعاشة لمدة 3 أيام فى حالة وقوع كارثة مثل كارثة انهيار منزل.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، نعتذر عن كل ما تسبب فى أى خسائر للشعب السكندرى نتيجة تراكم المياه، مؤكدة أنها تواجدت يوم تساقط الأمطار بغزارة برفقة رئيس الوزراء، وخلال ساعات تم التعاون بين كل أجهزة الدولة.

وزيرة التضامن: شكلنا 8 فرق لزيارة الأسر المتضررة

وتابعت: قامت وزارة التضامن بتشكيل 8 فرق عمل بالتعاون مع الأحياء لزيارة الأسر المتضررة بتلك الأحياء التى تعرضت للخسائر، مؤكدة أن إجمالى قيمة تلك التعويضات 300 ألف جنيه، وأن لجان الحصر مازالت مستمرة فى عملها لحصر الأسر التى تحتاج إلى مساعدات، مثل معاش التضامن الاجتماعى.

وحول الانهيارات فى العقارات التى شهدتها الإسكندرية مؤخرا، قالت إنها ليست مرتبطة بالضرورة بالأمطار، لافتة إلى أنه ستتم مناقشة البدائل المتاحة للأسر الناجية من تلك العقارات، وأن لجان الحصر من الوزارة تواصل أعمال حصر المضارين، لبحث صرف تعويضات ومعاش اجتماعى.

وأشارت إلى أن وزارة الإسكان تبحث حالة تلك العقارات وأسباب الانهيار، مؤكدة أن المحافظة سوف تقوم بمتابعة أعمال الإخلاء للمنازل التى تستدعى ذلك وتمثل خطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: