اخبار المحافظات

محافظ،ومدير امن الشرقية يهنئان الاقباط بعيد الميلاد المجيد

received_1040617296008828

كتبت / لمياء الباجورى

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ومسيحيين ستظل صامدة وباقية لاتقبل التشكيك ، وقال أن تعاليم الدين الإسلامى الحنيف توصى بالبر والتقوى والإبتعاد عن الإثم والعدوان فضلاً عن ضرورة المعاملة الطيبة مع أصحاب الديانات السماوية مشيداً بدور رجال الدين الإسلامى والمسيحى فى نشر رسالة السلام والبناء ونبذ العنف وتوحيد الصفوف مؤكداً أن المسلمين والأقباط أبناء واحد ونسيج واحد قادر على مواجهة التحديات التى تحاك بالبلاد.
وكان محافظ الشرقية قد زار صباح اليوم مطرانية الزقازيق وإلتقى بالأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح لتهنئته بعيد الميلاد المجيد .
كما زار المحافظ الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق وإلتقى مع الأب سمعان صبحى راعى الطائفة الكاثوليكية وفى الكنيسة الإنجيلية إلتقى المحافظ مع القس وائل نشآت وقال بكل الحب أقدم أجمل التهانى لأبناء الأمة بعيد الميلاد المجيد.
ومن جانبه أكد قداسة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن مصر ذكرت فى كل الكتب السماوية لتعطى رسالة للسلام والمحبة .
ودعا الأنبا لنتبنى الحوار الهادىء والبناء بين مختلف فئات وطوائف المجتمع للوصول إلى نقاط إتفاق ننطلق منها نحو تحقيق المصلحة العامة للبلاد.
رافق المحافظ فى الزيارة اللواء حسن سيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية واللواء يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الأوقاف والأزهر الشريف وأعضاء مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: