الشارع السياسى

تفاصيل لقاء السيسي بالجالية المصرية ببرلين ويؤكد اقدر وجودكم معي في كل مكان وهو سر نجاحي

IMG_18151845000324
كتب/محمد عبدالله
أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إنشاء وزارتين جديدتين قريبًا، واحدة منهما للمصريين العاملين في الخارج، والأخرى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال “السيسي” خلال لقائه بالجالية المصرية في العاصمة الألمانية “برلين”، إن الوزارتين مستقلتين تمامًا، بما يسمح بمتابعة أوضاع المصريين العاملين في الخارج، إضافة إلى أن الوزارة الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ستؤدي إلى زيادة معدلات النمو.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع الجالية المصرية في أوروبا والإعلاميين في برلين، إن وجود الجالية المصرية في كل الزيارات ووراء كل جهد يمثل أملاً جديداً للشعب كله وسبب نجاحي في كل خطوة ، مضيفًا :”وجودكم المكثف والفاعل يؤكد للعالم كله إن ما حدث في مصر في 30 يونيو كان ارادة شعب عظيم وان الشعب قرر التغيير باقل ثمن ممكن وانا اقدر وجودكم معي في كل مكان، وجودكم معي يطمئنني”.

وأضاف السيسي مخاطبًا المصريين: “أنا لست زعيماً ولا رئيساً ولا قائداً.. أنا واحد منكم.. وهذا ليس كلاماً أنا فعلاً يشرفني أن أكون واحد منكم”، متابعًا: ” أريد أن أطمئنكم على زيارة ألمانيا.. الزيارة ناجحة والحكومة الألمانية تفهمت موقفنا وهي حريصة على استقرار مصر لان ذلك يضمن استقرار المنطقة بالكامل”.

وتابع السيسي: “نتعامل في سياستنا الخارجية وعلاقاتنا بالعالم بإدراك ووعي بأننا نحتاج بعض الوقت ليتفهم العالم موقفنا”.

وأضاف السيسي “خلال ٤ سنوات ماضية كان هدف الدولة الا تسقط.. البعض كان يدفع بها للسقوط وكانت رايحة في داهية.. كانت على الحافة.. وكان لاز ننقذها ونبعدها عن الهاوية وربنا وفقنا مع بعض وانا اقوم بدوري معكم جميعاً”.

وتابع السيسي: “أنا ربنا خلقني طبيب وأعرف كيف أوصف وأشخص الحالة وهناك من يحاول التشكيك فينا.. ولكننا نصبر عليه ورسالتنا للجميع ان المصريين يبنون بلدهم بإصرار وعزيمة”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حديثه مع أعضاء الجالية المصرية في برلين، أن مصر تعرضت لخطر كبير، وأن هناك فريق يرى ضرورة هدم الدولة تمامًا وبنائها من جديد، متابعا: ” يعني يهدم الجيش والشرطة والقضاء، وهم لايعرفون، أن الدولة لو هدمت لن تقوم لها قائمة، وهذا حدث في دول مختلفة.

وأشار الرئيس إلى أن هناك فريق آخر، كان يرى أن الحل في دولة يحكمها التيار الإسلامي و”الحقيقة أنه لا هذا ولا ذاك يصلح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: