حوادث وقضايا

الداخلية تلاحق مفجري ابراج الضغط العالي ومحولات الكهرباء

 

قوات الامن
قوات الامن

كتبت/ لمياء الباجوري
الخميس 16-04-2015
شنت أجهزة الأمن بالجيزة بالاشتراك مع الإدارة العامة للأمن الوطني والمركزي حملة أمنية موسّعة على الشقق المفروشة ونزلاء الفنادق والبنسيونات بمنطقة الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر؛ لضبط المتهمين بتفجير برجى كهرباء بمحيط مدينة الإنتاج الإعلامي بعد ورود معلومات عن اختباء بعض العناصر التابعة للجماعة الإرهابية داخل الفنادق، والصادر ضدهم قرارت ضبط واحضار في أحداث شغب وعنف والتحريض ضد قوات الأمن والجيش.
اشرف على الحملة اللواء كمال الدالي مساعد الوزير للأمن العام، وقادها اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتمكنت قوات الأمن من القبض على 6 عناصر لجماعة الإخوان الإرهابية وبحوزتهم أجهزة كومبيوتر وإشارات رابعة، وتم تحرير محضر بالمضبوطات وتولي المستشار محمد الفوطي رئيس نيابة الجيزة الكلية التحقيق.
وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن في تفجير برجى كهرباء بمحيط مدينة الإنتاج الإعلامي، أن عناصر إرهابية صنعوا 8 قنابل كل واحدة منهم طولها 20 سم بقطر 30 سم، وزرعوا أسفل كل برج 4 قنابل، انفجرت 7 منها مما أدى إلى سقوط أحد البرجين ووجود تلفيات بالبرج الثانى، مؤكدة أن المواد التي تم تصنيع القنابل منها تحتوى على مواد شديدة الانفجار وتستخدم في تفجير الصخور الصلبة.
وكشفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية عن إعداد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار خطة أمنية شاملة؛ للتعامل مع العناصر الإرهابية التي تستهدف أبراج ومحولات الكهرباء على مستوي جميع المحافظات اسمتها المصادر الأمنية “تأمين الضغط العالي. والكهرباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: