مال واعمال

التموين تنسق مع الاوقاف لتوفير صك الاضاحي ب1200جنيه وتوفيره للصعيد

IMG_٢٠١٦٠٨٢١٩_٠١٤٣٢٩

كتبت/خلود ابودومة

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أهمية تكثيف الجهود لتلبية احتياجات التنمية المستدامة لأهالى المناطق والقرى الأكثر احتياجاً، خاصة فى محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن الحكومة حريصة على الوصول إلى هذه الفئات وتوفير كل ما يلزم لتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

وشدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الذى عقده مساء أمس بلجنة ضبط الأسعار، على ضرورة توفير السلع الأساسية والضرورية بالأسعار المناسبة، واستهداف المناطق والقرى الأكثر احتياجاً خاصة بالصعيد، من خلال وضع استراتيجية متكاملة للتوسع فى إتاحة المزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة بها لتلبية احتياجات المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء محافظى الصعيد بإتاحة الأراضى اللازمة فوراً لإقامة المزيد من المنافذ الثابتة بمناطق الوجه القبلى، بما لا يقل عن 15 منفذاً بكل محافظة، بالإضافة إلى زيادة منافذ مشروع “جمعيتى” على أكثر من 500 منفذ متاح حالياً، وتوجيه السيارات المبردة حمولة 1.5 طن و5 أطنان إلى المناطق الأكثر احتياجاً بالصعيد.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بتفعيل الزراعة التعاقدية للوفاء باحتياجات السوق المحلية من المحاصيل الأساسية، والتوسع فى زراعة الذرة، مشدداً على أنه لا تراجع عن قرار وقف تصدير الأرز الذى اتخذه مجلس الوزراء فى اجتماعه قبل الماضى.

وأكد رئيس الوزراء أهمية ضخ وزارة التموين الكميات اللازمة من السلع التموينية لدى جميع المنافذ والبدالين (بقالى التموين)، بالإضافة إلى السلع الرئيسية التى يتم صرفها للمواطنين مقابل نقاط الخبز بالكميات المطلوبة، والتى تلبى احتياجاتهم، مؤكداً ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق، بما يسهم فى ضبط الأسعار، فضلاً عن إحكام السيطرة على المنافذ.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير شامل تناول موقف أرصدة السلع الأساسية، حيث تم التأكيد على أنها مطمئنة وتكفى لمدد زمنية طويلة، كما تناول الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ووجه رئيس الوزراء بالعمل على زيادة طرح كميات اللحوم الطازجة والمجمدة عبر المنافذ الثابتة والمتحركة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

من جهته أكد خالد حنفى وزير التموين، خلال الاجتماع، أنه تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لطرح صكوك الأضاحى بسعر 1200 جنيه للصك، وتوجيه جانب منها إلى محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن موقف الأرصدة الموجودة والمتعاقد عليها من اللحوم خلال هذه الفترة.

وأضاف وزير التموين أنه تم التعاقد على 100 ألف رأس خراف طازجة بسعر 55 جنيهاً للكيلو، بالإضافة إلى أنه سيتم طرح 12 ألف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جينها للكيلو، مشيراً إلى أنه سيتم اعتباراً من 25 أغسطس الجارى طرح لحوم طازجة فى الأسواق بمعدل 3 آلاف رأس يومياً بسعر 60 جنيهاً للكيلو، مؤكداً أن الوزارة تعاقدت على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان على مدار ثلاثة أعوام، إلى جانب الاستمرار فى طرح دواجن مجمدة بسعر 20 جنيهاً للكيلو.

وأشار وزير الزراعة إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين فى منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، موضحاً أنه فيما يخص الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك فإنه سيتم طرح 7711 رأس ماشية، و5587 خرافا.

حضر الاجتماع وزيرى التموين والزراعة، ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ونائب وزير المالية، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: