اخبار المحافظات

ثقافية كفرصقر تنتشر في ربوع المحافظة تحت عنوان اثر القران علي النفس

received_447332902122102

متابعه/ خلود ابودومهreceived_447332972122095 received_447332932122099

قامت مكتبة كفرصقرالثقافية بتنفيذ يوم ثقافي(محاضرة – مسابقة ثقافية وفنية )بقرية شنيط الحربوة التابعة لمركز كفرصقر وذلك اليوم الاحد الموافق (2015/11/29م) في تمام الساعة 12صباحاً بعنوان (اثر القران علي النفس)
وقد القاها الشيخ/مصطفي محمد مصطفي مفتش اول باوقاف كفرصقر

تحت رعاية
اد/محمد ابوالفضل بدران…رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
د/رضا الشيني رئيس اقليم شرق الدلتا الثقافي
ا/ محمد مرعي.مدير عام فرع ثقافة الشرقية
واشراف
ا/دولت جبر..مدير الادارة الثقافية
ا/نفيسة منصور مصيلحي..مديرة مكتبة كفرصقرالثقافية
ا/هدي السيد محمد ..مساعد امين مكتبة الطفل.
ا/مني سامي…….مساعد امين المكتبة العامة
وقد تحدث فضله الشيخ / مصطفي محمد عن اثرالقرأن علي النفس وحث الحاضرين علي تلاوة القرأن وما له فائده روحانيه للمسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلم: يجيء القرآن يوم القيامة كالرجل الشاحب، يقول لصاحبه: هل تعرفني؟ أنا الذي كنتُ أُسهر ليلك، وأظمئ هواجرك، وإن كل تاجر من وراء تجارته، وأنا لك اليوم من وراء كل تاجر، فيعطى الملك بيمينه، والخلد بشماله، ويوضع على رأسه تاج الوقار، ويُكسى والداه حلَّتين لا تقوم لهما الدنيا وما فيها، فيقولان: يا رب، أنى لنا هذا؟ فيقال لهما: بتعليم ولدكما القرآن ـ رواه الطبراني في الأوسط، أرجو شرح هذا الحديث، وما معنى: بتعليم ولدكما القرآن؟ وهل يعني أن أعلم الناس القرآن، أو أنشر دروسًا لأحد الشيوخ في شرح وتعليم القرآن؟
ويضيف: عندي قناعة بأن القرآن الكريم سبب مباشر وغير مباشر لعلاج الأفرادوالمجتمعات من العلل النفسية والعضوية، ولعل نقطة البداية تكمن في أنه لايوجد مرض نفسي أو عضوي إلا بسبب خلل حدث في الإنسان أو المجتمع، والقرآن الكريم أكبر مصحح لجوانب الخلل النفسي والاجتماعي عند المريض بتصحيح أوضاعه وسلوكه، بالعمل أو بالأسرة أو بالمجتمع الذي يعيش فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: