الشارع السياسى

البابا تواضروس يستقبل الرئيس البولندي وقرينته

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس البولندي أندريه دودا، وقرينته أجاتا كورنهاوزر دودا، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ودعا البابا تواضروس، الرئيس البولندي والوفد المرافق له، لزيارة الأديرة القبطية، متمنيا لهم أن يستمتعوا ببلادنا الجميلة مصر.

وقال البابا إن بولندا هي إحدى قادة العالم في الاهتمام بالقضايا الإنسانية، مثل رفض الإجهاض، والحفاظ على البيئة والدفاع عنها، كما أشار إلى أنها شاركت في إنقاذ آثار مصر، حين تم إنقاذ آثار النوبة، والتي تحمل وارسو عاصمة بولندا متحفًا لآثارها وتاريخ كنيستها.

أما الرئيس البولندي فقد شكر البابا على الاستقبال، مشيرا في كلمته إلى لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحث ملفات تخص البلدين وعددًا من القضايا، وأعرب عن سعادته بأن جدول زيارته أتاح الفرصة للقاء البابا والآباء الأساقفة، مشيرًا لانتمائه وأغلب الوفد المرافق إلى الكنيسة الكاثوليكية، وإلى سعادته بأن مصر يسودها جو من التسامح واحترام المعتقدات.

وأكد أن مصر بلد مهمة لجميع المسيحيين في العالم لأنها أرض إنجيلية وهذا له أهميته في العهدين القديم والجديد، وكما كانت مصر ملجأً للعائلة المقدسة لذلك فإن وجود الأقباط هنا منذ آلاف السنين مهم لكل المسيحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: