عرب وعالم

البابا تواضروس الثاني يترأس اليوم قداس عيد القيامة المجيد

أعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية يترأس، اليوم، صلاة قداس عيد القيامة المجيد من كنيسة التجلي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

وقال القس بولس حليم – في تصريح – إن صلاة قداس عيد القيامة ستبدأ في تمام الساعة الثامنة مساء، وسيتم نقلها عبر التليفزيون المصري والقنوات الفضائية القبطية.

وأضاف أن البابا لن يستقبل المهنئين الرسميين بالعيد في المقر البابوي كما هو معتاد، في إطار الإجراءات التي تتبعها الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وكان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد ترأس أمس صلوات الجمعة العظيمة من كنيسة التجلي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون بمشاركة محدودة من الأساقفة والرهبان والشمامسة دون حضور شعبي، فيما تم نقل الصلوات عبر القنوات الفضائية المسيحية والصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

واتخذت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مجموعة من القرارات تتعلق بوقف كافة الصلوات والأنشطة بجميع الكنائس مع إيقاف صلوات الأكليل، وأن تقتصر صلوات الجنازة على أسرة المتوفي فقط في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: