عرب وعالم

بالصورانفجار في منطقة سترة بالبحرين ومصرع رجلين شرطة والمؤشرات الاولية تؤكد تورط ايران

CK-9vSdVAAAZyP9

كتب/محمد عبداللهFB_IMG_1438097868622 FB_IMG_1438097873981 CK-9vAfVAAAZlxT FB_IMG_1438097878094

قتل اثنان من رجال الشرطة البحرينية وأصيب 5 في تفجير بمنطقة سترة. وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن المتفجرات المستخدمة في التفجير من نوع متفجرات أتت من إيران في وقت سابق.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها الرسمي على توتير الثلاثاء 28 يوليو/تموز إن تفجير إرهابيا وقع بمنطقة سترة استهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بالواجب ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة ثالث بجروج بليغة.
وأضافت أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث تراوحت إصابات خمسة رجال شرطة بين البسيطة والمتوسطة.

البحرين: معلومات أمنية تشير لتورط إيران بتفجير سترة

أفادت وكالة أنباء البحرين نقلا عن مصادر لم تسميها بإن المعلومات الأولية للتفجير الإرهابي في سترة تشير إلى تورط إيران قائلة إن “المتفجرات المستخدمة هي من نفس نوع المتفجرات التي تم الكشف عنها خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة وأسلحة لها علاقة بإيران”.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت في الـ25 يوليو/تموز 2015، عن إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر.

وقالت في بيان إن أحد المعتقلين كان قد تلقى تدريبات عسكرية في أغسطس/آب 2013 بإيران، واعترف برفقة المتهم الآخر بالتنسيق مع إيرانيين لاستلام 4 حقائب في عرض البحر من قارب على متنه شخصان، وبعد ذلك تحرك قارب المقبوض عليهما باتجاه البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: