الشارع السياسى

افاعي الإخوان يحاولون إفساد فرحة المصريين بالفوز بالترويج لشائعات خرافية

B420C069-2545-4AF8-AB75-8A8A4E375472

كتب//احمد القصبي

خرجت أفاعى الإخوان من الجحور إلى السوشيال ميديا والفضائيات، فى محاولة لبث السموم، وإفساد فرحة المصريين بالتأهل إلى مونديال كأس العالم 2018 فى روسيا، بترويج العديد من الأكاذيب والشائعات، والتى من ضمنها أن ضربة الجزاء “غير صحيحة”، أو أن المباراة قد “بيعت”.

بمكر وخبث سأل محمد ناصر، الإرهابى الهارب لتركيا؛ حكمًا دوليًا سابقًا عن صحة ضربة الجزاء الأخيرة للمنتخب المصرى، فى محاولة للتشكيك فى صحتها، وزعم أن احتساب الحكم لها نتيجة تأثر من الضغط الجماهيرى فى محاولة لاغتيال فرحة المصريين بالتأهل بكأس العالم.

وحاول الإخوان تسييس مباراة كرة القدم وإطلاق الشائعات والأكاذيب لمحاولة سحق إنجاز المصريين بالفوز الغالى والثمين، وهو الوصول إلى كأس العالم روسيا 2018.

الإرهابية الهاربة آيات عرابى، بثت سمها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، لتروج إلى أكذوبة جديدة بأن المباراة قد بيعت وأن ضربة الجزاء مستحيلة، تلك المحاولة الجنونية لتزييف الحقيقة التى شهد بها العالم بجميع وسائل إعلامه.

فيما حاول الإخوانى الهارب وائل قنديل، أن ينال أيضًا من فوز المنتخب المصرى على الكونغو والتأهل على كأس العالم روسيا 2018، محاولا أن يقلل من أهمية الفوز والإنجاز الكروى التاريخى، الأمر الذى استفز رواد “تويتر” بالرد عليه، فقال طه وهو أحد المغردين: “انتوا مستكترين علينا الفرحة حتى يا ملاعين الأرض؟ ربنا يولع فيكوا أكتر ما انتو والعين”، وغرد محمد قرطام: “طبعًا أنت زعلان إن مصر صعدت كاس العالم فى عهد السيسى علشان كده الموضوع حارقك أوى”.

بدوره شن عمرو فراج، مؤسس شبكة إعلامية إخوانية، هجومًا عنيفا على المتحدث باسم الإخوان أحمد عاصم، بعدما أصدر بيانا هنأ فيه بفوز منتخب مصر.

وقال فراج فى تدوينته معلقا على بيان المتحدث باسم الإخوان: “وده حال الثورة الحزينة وشبابها ومن يفترض إنها كانت جماعة واحدة تقود هذا الزخم الشبابى وتوجهه، بوستين فى يوم واحد، جايين يفرحوا ويشجعوا المنتخب النهارده بكل برود وتناحة بعد طول صمت على صفحتهم”.

على نفس النغمة عزف عمرو عبد الهادى، عضو جبهة إخوانية، والهارب إلى قطر، مشككًا فى الحكم الجامبى بكارى جاساما، زاعمًا أنه لولا الحكم ما صعدت مصر لكأس العالم فى روسيا 2018.

لم تتوقف الأكاذيب إلى ذلك الحد، ليتحول الإخوان من مقاعد السياسة إلى المدرجات وانتهاز أى محاولة لكسر إرادة الدولة المصرية، فحاول مجلس الإخوان فى تركيا تصدير الحقد والكراهية للشعب المصرى.

بدوره نشر الداعية الإخوانى الهارب وجدى غنيم، تغريده له تزامنًا مع صعود مصر للمونديال قائلاً إن كرة القدم تُسْتَغَّل لإلهاء الشباب، وأعاد نشر فيديو له يهاجم فيه كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: