مال واعمال

إنشاء أول شركة للصناعات الجديدة والمتجددة

64128151586اعلن الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمد الربيع، إنشاء أول شركة للصناعات الجديدة والمتجددة فى مصر، داعيا القطاع الخاص إلى المشاركة الفعالة فى قطاع الطاقة المتجددة لسد احتياجات الوطن العربى فى هذا المجال، كما وجه الدعوة إلى الحكومات العربية لتحقيق الوحدة لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق استفادة قصوى للطاقات العربية.

وأكد الربيع، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المجلس المنبثق عن جامعة الدول العربية، تحت عنوان (استخدامات الطاقة الشمسية والمتجددة فى الوطن العربى)، أن الطاقة الجديدة والمتجددة تشكل اليوم ضرورة ملحة من أجل مواجهة المشكلات التى تواجه البلدان العربية فى توفير مصادر الكهرباء لسد الاحتياجات كافة.

ولفت إلى أن الأوطان العربية تواجه فجوة اقتصادية حقيقية؛ بسبب غياب الوحدة الاقتصادية والتكامل والتكتل الاقتصادى العربى، فضلا عن عدم استغلال الموارد البشرية الاجتماعية والثقافية بشكل كاف فى الوطن العربى.

وقال الربيع: “نعيش مشكلة كبيرة فيما يتعلق بالطاقة التقليدية والتى لم يتم استغلالها لإنشاء البنى التحتية وتعزيز القدرات الإنتاجية؛ ما تسبب فى الغلاء الفاحش والتضخم الاقتصادى؛ بسبب الاعتماد فقط على الإنتاج البترولى دون غيره”.

ونوه بأن مصر التى كانت تصدر الطاقة، أصبحت تعانى اليوم من انقطاع التيار الكهربائى،مشيرًا إلى أن هناك ثروات طبيعية ينبغى استغلالها حيث إن مصر لديها من 8 إلى 10 ساعات شمس يوميا وتستطيع أن تسد احتياجاتها عبر الاتجاه نحو الطاقة المتجددة.

وفى سياق آخر، أكد السفير محمد الربيع، أن الوطن العربى بأكمله يعيش أحزان مصر ويقف معها لقطع يد الإرهاب الآثمة، معربًا عن ثقته فى قدرتها على النهوض مجددًا كمارد فى المنطقة، وأدن أيادى الغدر والحقد التى تحاول العبث بمقدرات وأمن الوطن العربى.

من جانبه، قال المهندس جورج عياد العضو المنتدب لأحد أكبر الشركات التى تعمل فى الخدمات البترولية، إن القطاع الخاص لابد أن يتحمل مسؤولياته الاجتماعية فى تعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة انطلاقا من ثوابته الوطنية التى تدفعه إلى المشاركة الفعالة فى الاقتصاديات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: