دولية وعالمية

أمريكا تحظر بيع معدات شركات صينية

حظرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الموافقة على معدات اتصالات جديدة كبرى شركات صينية، قائلة إنها “تشكل خطرا غير مقبول” على الأمن القومي الأمريكي.

 

وقالت لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية، الجمعة، إنها أقرت القواعد النهائية التي تحظر بيع أو استيراد المعدات التي تصنعها واحدة من الشركات التكنولوجية المصنعة لأجهزة المراقبة، وأخرى للتكنولوجيا الرقمية لصناعة أجهزة الفيديو للمراقبة، وشركة للاتصالات.

 

وتمثل هذه الخطوة أحدث حملة تشنها واشنطن على شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة، وسط مخاوف من أن تستخدم بكين شركات التكنولوجيا الصينية للتجسس على الأمريكيين.

 

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة لجنة الاتصالات الاتحادية، جيسيكا روز نوورسيل: “هذه القواعد الجديدة جزء مهم من إجراءاتنا المستمرة لحماية الشعب الأمريكي من تهديدات الأمن القومي المتعلقة بالاتصالات.

 

من جانبها امتنعت الشركات الصينية عن التعليق، وأوضحت أن “منتجاتها لا تهدد الأمن الأمريكي”.

 

وأضافت: “هذا القرار الصادر عن لجنة الاتصالات الاتحادية لن يسهم بشيء لحماية الأمن القومي الأمريكي، لكنه سيكون إلى حد كبير أكثر ضررا وتكلفة للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة، والسلطات المحلية، والمناطق التعليمية، والمستهلكين الأفراد، لحماية أنفسهم ومنازلهم ومصالحهم التجارية وممتلكاتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: